رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العربي يدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

نشر
الأمصار

أدان البرلمان العربي، بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية، وقطاع غزة، معتبرا أنه تحد صارخ للقانون الدولي والاتفاقيات والمعاهدات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان، ومحذرا في السياق ذاته من استهداف الشعب الفلسطيني .

وحمل البرلمان العربي سلطات الاحتلال الإسرائيلي تبعات هذا التصعيد الخطير ضد الشعب الفلسطيني، خاصة في شهر رمضان الكريم والذي يمثل استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء العالم.

وطالب البرلمان العربى المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذا التصعيد على الشعب الفلسطيني الأعزل.

 

فلسطين.. صواريخ على مستوطنات محاذية لقطاع غزة

بينما أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، صواريخ على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ردا على الغارات الإسرائيلية، ودوت صفارات الانذار في كافة المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير نفقين أحدهما في بيت حانون والآخر في خانيونس خلال الغارات التي شنها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال مساء الأربعاء.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الخميس، إطلاق فصائل المقاومة في غزة صواريخ مضادة للطائرات صوب طائرات الاحتلال الاسرائيلي في سماء غزة.

تحرك عسكري عاجل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان

فيما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بشأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيرسل تعزيزات عسكرية على الحدود مع لبنان.

وقالت “الشرق” السعودية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حدد أماكن وشكل الرد على القصف الصاروخي.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن السلطات اللبنانية فتحت تحقيقا بالتعاون مع القوات الدولية جنوب لبنان "اليونيفيل" لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ بتجاه إسرائيل.

وأشارت قوات اليونيفيل، إلى أننا نتواصل مع الجانبين الإسرائيلي واللبناني لبحث التطورات، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي أبلغنا أنه فعّل نظام القبة الحديدية الدفاعي ردا على القصف الصاروخي.

ومن جانبه، أعلن الجيش اللبناني عن فتح تحقيقًا بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ في اتجاه إسرائيل. 

وكشف مصدر للعربية عاجل، أن الجيش اللبناني يسير دوريات مكثفة في الجنوب بالتعاون مع اليونيفيل 
وأشار المصدر، إلى أن الجيش اللبناني ينفي تقارير إسرائيلية عن العثور على منصات إطلاق صواريخ.