رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال يعلن مهاجمة سلاح ثقيل في غزة

نشر
الأمصار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة 7 إبريل 2023م، مهاجمة طائرة مسيرة إسرائيلية لسلاح ثقيل في قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيل، إن قوات الجيش هاجمت بطائرة مسيرة تابعة له، سلاحًا ثقيلًا في غزة أطلق منه أعيرة نارية نحو طائرات الجيش الإسرائيلي وغلاف غزة.

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلية منذ الليلة سلسلة غارات على أهداف ومواقع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ردًا على إطلاق عشرات الصواريخ تجاه المستوطنات الإسرائيلي.

فلسطين.. صواريخ على مستوطنات محاذية لقطاع غزة

أطلقت الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، صواريخ على المستوطنات المحاذية لقطاع غزة ردا على الغارات الإسرائيلية، ودوت صفارات الانذار في كافة المستوطنات الإسرائيلية المحاذية للقطاع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي تدمير نفقين أحدهما في بيت حانون والآخر في خانيونس خلال الغارات التي شنها الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال مساء الأربعاء.

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء الخميس، إطلاق فصائل المقاومة في غزة صواريخ مضادة للطائرات صوب طائرات الاحتلال الاسرائيلي في سماء غزة.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على مواقع تتبع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك ردا على عملية إطلاق الصواريخ من جنوب لبنان على شمال الأراضي المحتلة.

 

تحرك عسكري عاجل لجيش الاحتلال الإسرائيلي على حدود لبنان

وأفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، بشأن جيش الاحتلال الإسرائيلي سيرسل تعزيزات عسكرية على الحدود مع لبنان.

وقالت “الشرق” السعودية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي حدد أماكن وشكل الرد على القصف الصاروخي.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام لبنانية، بأن السلطات اللبنانية فتحت تحقيقا بالتعاون مع القوات الدولية جنوب لبنان "اليونيفيل" لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ بتجاه إسرائيل.

ومن جانبها، قالت قوات اليونيفيل، إن الوضع الحالي في جنوب لبنان خطير ونحث الأطراف على ضبط النفس وتجنب التصعيد.

وأضافت قوات اليونيفيل في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم رصد إطلاق مجموعة من الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، لافته إلى أن الوضع الحالي جدي للغاية وندعو لوقف التصعيد.

وأشارت قوات اليونيفيل، إلى أننا نتواصل مع الجانبين الإسرائيلي واللبناني لبحث التطورات، لافتا إلى أن الجيش الإسرائيلي أبلغنا أنه فعّل نظام القبة الحديدية الدفاعي ردا على القصف الصاروخي.

ومن جانبه، أعلن الجيش اللبناني عن فتح تحقيقًا بالتعاون مع اليونيفيل لمعرفة الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ في اتجاه إسرائيل. 

وكشف مصدر للعربية عاجل، أن الجيش اللبناني يسير دوريات مكثفة في الجنوب بالتعاون مع اليونيفيل 
وأشار المصدر، إلى أن الجيش اللبناني ينفي تقارير إسرائيلية عن العثور على منصات إطلاق صواريخ.