رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعليم العراقية تعلن توفر منح دراسية من الصين للعام الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، اليوم الخميس، توفر منح دراسية من الصين للعام الحالي.

وقال بيان للوزارة: إنه" تم توفر ثلاثين منحة دراسية من جمهورية الصين الشعبية لبرنامجي الماجستير والدكتوراه".

وأضاف البيان، أن" دائرة البعثات والعلاقات الثقافية أكدت أن آخر موعد للتقديم هو يوم الثلاثاء الموافق 2023/4/25"، لافتا إلى، أنه" يمكن للراغبين الاطلاع على التخصصات والتقديم عبر الرابطين أدناه.

التخصصات والتقديم:

https://www.china-aibo.cn/en/info/1005/1283.htm

الشروط والمتطلبات:

https://mohesr.gov.iq/ar/assets/img/uploaded_files/ch.pdf

أخبار أخرى.. 

العراق يتسلم رئاسة مجموعة شمال أفريقيا التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الخميس، أن العراق تسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة FAO.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، إن "العراق تسلم رئاسة مجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا التابعة لمنظمة الاغذية والزراعة FAO"، مبينا ان "مراسم الاستلام، جرت في مقر المنظمة بالعاصمة روما وبحضور المدير العام للمنظمة شو دو نيو".

واضاف الصحاف، أن "نيو، أشاد بالدور الكبير والمهم للعراق من خلال مندوبيته بإدارة المجموعة للفترة من 2021-2022، واستضافة العاصمة بغداد الناجحة للمؤتمر الإقليمي الذي عقد ليومي 7-8/2/2022"، متطلعاً "لمتابعة القرارات الأممية المهمة التي خرج بها الاجتماع وخطة ومشاريع العراق الستراتيجية في قادم الأعوام، التي تختص بالأمن الغذائي وتطوير طرق الزراعة والري بالاعتماد على التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم في كافة المجالات والمكننة الالكترونية".

ولفت المتحدث باسم الوزارة، إلى أن "السفير تطرق في كلمته التي القاها، أن العراق ومن خلال مندوبيته في روما سيبذل قصار جهده لإضافة الابتكار والتجديد وتبني المبادرات وتوحيد الرؤى، منتهزاً الفرصة لإبلاغ المدير العام للمنظمة والمندوبين الدائمين عن توقيع العراق لمذكرة تفاهم مؤخراً في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، بين كل من العراق وسوريا ولبنان والأردن، بهدف تعزيز التبادل التجاري بما يحقق التكامل الزراعي بين الدول الأربعة، فضلاً عن التعاون المستمر في التصدي لظاهرة التغير المناخي ودعم التنمية الريفية والإرشاد الزراعي".