رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح يغيب عن تدريب ليفربول استعدادًا لمواجهة آرسنال

نشر
الأمصار

غاب محمد صلاح نجم ليفربول عن مران فريقه يوم الخميس، قبل 3 أيام من مواجهة أرسنال المرتقبة في الدوري الإنجليزي.

ولم يظهر الدولي المصري في تدريب يوم الخميس، وهو أول تدريب يخوضه الفريق منذ مباراته تشيلسي يوم الثلاثاء.

وظهر صلاح وهو لا يسير بطريقة طبيعية عقب نهاية لقاء تشيلسي مساء الثلاثاء.

ويستعد ليفربول لمواجهة أرسنال يوم الأحد ضمن الجولة 30 من الدوري الإنجليزي على ملعب أنفيلد.

ويطمح آرسنال لمواصلة انتفاضته في البطولة، التي يحلم باستعادة لقبها الغائب عنه منذ موسم 2003 / 2004، وتحقيق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة خلال موسمه الاستثنائي.

ويتربع آرسنال على قمة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي حاليا برصيد 72 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

وبعدما تغلب 3 / 2 على ليفربول في لقاء بالدور الأول للمسابقة، الذي جرى في أكتوبر الماضي، يبحث آرسنال عن تحقيق انتصار غائب على ملعب آنفيلد، الذي يستضيف اللقاء المرتقب، منذ 11 عاما.

ولم يتمكن آرسنال من الفوز على ليفربول بملعبه في الدوري الإنجليزي منذ الثاني  من سبتمبر 2012، حينما فاز 2 / 1 على الفريق الأحمر، تحت قيادة مديره الفني الفرنسي الأسبق آرسين فينجر.

ومنذ خسارته 1 / 3 بملعبه أمام مانشستر سيتي في فبراير الماضي، لم يعرف آرسنال سوى طعم الانتصار في مبارياته السبع التالية بالبطولة، وهو أمر يحاول الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب الفريق اللندني، استمراره في مواجهته ضد فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، الذي يعاني من موسم سيء على مستوى النتائج.

ويحتل ليفربول المركز الثامن حاليا برصيد 43 نقطة، وتبدو حظوظه ضئيلة نسبيا في التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى، المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بالنظر لابتعاده بفارق 10 نقاط خلف فرق المربع الذهبي قبل خوض المباريات العشر الأخيرة في الموسم.

ويتطلع ليفربول للتخلص من لعنة فوزه الكاسح 7 / صفر على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد في آنفيلد، الذي حققه في الخامس من مارس الماضي، حيث فشل في تحقيق أي انتصار في مبارياته الثلاث التالية التي خاضها جميعا خارج ملعبه.

وخسر ليفربول صفر / 1 أمام بورنموث (المتعثر)، قبل أن ينال هزيمة قاسية 1 / 4 أمام مانشستر سيتي يوم السبت الماضي، ثم تعادل سلبيا مع تشيلسي أول أمس الثلاثاء.