رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لجنة الانضباط بالاتحاد العراقي تعاقب زاخو

نشر
الأمصار

عاقبت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد العراقي لكرة القدم، نادي زاخو، بعد استخدام جماهيره، للمفرقعات النارية والليزر، أثناء مواجهة الزوراء بالدوري.

وتقرر حرمان جماهير زاخو من دخول ملعب فريقها لمباراتين، مع تغريم النادي 3 ملايين دينار.

وذكرت اللجنة في بيانها "تمت مناقشة تقارير مشرف المباراة والمنسق الأمني، وتبين أن جمهور زاخو أشعل الألعاب النارية بكثافة أثناء دخول اللاعبين".

وتابعت "الألعاب النارية أدت إلى انعدام الرؤية داخل الملعب، بجانب إلقاء الجماهير لزجاجات المياه الفارغة، مما ساهم في تأخير المباراة لمدة 4 دقائق".

وأوضحت لجنة الانضباط "بعد استئناف اللعب، عاد جمهور زاخو لإشعال الألعاب النارية واستخدام الليزر في الدقيقة 37، ونفس الأمر تكرر في الدقيقة 48".

وشدد بيان اللجنة "هذه التصرفات حدثت كثيرا من جانب جمهور زاخو، وبالتالي يجب ردع الأمر بقرار صارم".

يذكر أن مباراة زاخو وضيفه الزوراء، حظيت بحضور جماهيري تجاوز 20 ألف متفرج، وانتهت بالتعادل 1-1.

في سياق متصل، فاز الاتحاد العراقي لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد عربي خليجي في حفل جوائز  قنوات (سكاي نيوز)، الذي أقيم مساء اليوم الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتسلم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" الجائزة، وذلك بعد إحراز منتخب العراق الوطني كأس بطولة خليجي 25 الذي أقيم في مدينة البصرة شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، والنجاح الباهر في تنظيم خليجي 25 التي أقيمت في البصرة.

كما توج في الحفل مهاجم منتخب العراق الوطني "أيمن حسين" بجائزة أفضل مهاجم في خليجي 25 ، وحارس مرمى منتخبنا جلال حسن كأفضل حارس مرمى في الخليج لدوره المميز في إحراز أسود الرافدين لقب خليجي 25.

وأحرز المنتخب العراقي لقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تأريخه في النسخة 25، سبقها بثلاثة ألقاب في أعوام 1979 ببغداد و 1984 في مسقط و 1988 في الرياض.

وزار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، الجمعة، الوحدة التدريبية لمنتخب الناشئين في ملعب المدرسة التخصصية، وحضر أيضا عضوا الاتحاد أحمد الموسوي ومحمد ناصر، إضافة إلى مدرب المنتخب الوطني كاساس وطاقمه الفني. 
وأشاد درجال بالمواهب التي تم استدعاؤها مؤخرا للانخراط في تدريبات منتخب الناشئين، وأثنى على جهود الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد كاظم. 

ووعد درجال بمتابعة مستمرة للمنتخب، وتذليل المعوقات التي تعترض عمله، لأن هذه المواهب ستكون النواة الحقيقية للمنتخب الوطني في المستقبل القريب.