رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع السعودي يبحث جهود إنهاء الأزمة اليمنية

نشر
الأمصار

بحث وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، مع رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي في الرياض، اليوم الخميس، الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، اليوم، أن الجانبين السعودي واليمني استعرضا خلال اللقاء عمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتأكيد على استمرار دعم المملكة المتواصل لليمن. 

وبحث الجانبان، مستجدات الأوضاع في اليمن، وجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن، ودعم الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية، وينقل اليمن وشعبه للسلام والتنمية.

وأكد وزير الدفاع السعودي، استمرار دعم المملكة لمجلس القيادة الرئاسي اليمني في المجالات بما يخدم الشعب اليمني الشقيق ويحقق تطلعاته.

أخبار أخرى.. 

السعودية وإيران تتفقان على فتح سفارات وتعزيز التعاون الأمني 

وقعت كلا من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإيرانية، اليوم الخميس، بيانا مشتركا عقب لقاء وزيري خارجية البلدين في بكين.


الاتفاق العملي للتقارب يبدأ بفتح السفارات واستئناف الرحلات الجوية وغيرها من الخطوات التي تسهم في تعزيز تعاون البلدين.

وبحسب البيان المشترك الذي وقعته السعودية وإيران، فقد اتفقا بموجبه على “استئناف الرحلات الجوية وتسهيل منح التأشيرات للمواطنين”.

ADVERTISEMENT
وأعطى البيان الضوء الأخضر لـ”بدء ترتيبات إعادة فتح السفارتين والقنصليات”، كما اتفقتا إيران والسعودية على “استئناف تبادل زيارات المسؤولين ووفود القطاع الخاص”.

 

كما نص الاتفاق على تفعيل اتفاقية التعاون الأمني الموقعة عام 2001، وتفعيل اتفاقية التعاون العام الموقعة عام 1998. كما دعا وزير الخارجية السعودي نظيره الإيراني لعقد لقاء ثنائي في الرياض.

في وقت سابق من اليوم، أفاد التلفزيون السعودي بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان التقى نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان في العاصمة الصينية بكين.
اقرأ أيضًا..

تعليق الدراسة ببعض مدارس السعودية بسبب حالة الطقس


أعلنت إدارة تعليم محايل بمنطقة عسير في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، تعليق الدراسة الحضورية واعتماد الدراسة عن بُعد، الأربعاء.

وأوضحت إدارة التعليم، أنه تقرر أن تستمر الدراسة غدا الأربعاء عبر منصة مدرستي في جميع مدارس الإدارة ومكاتب التعليم.

كما أعلنت تعليم سراة عبيدة في المملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية غدا، وتحويلها عن بعد عبر المنصة، في جميع مدارس سراة عبيدة، ومكتب تعليم الفرشة.

جاء ذلك ‏بعد تحذيرات المركز السعودي للأرصاد بشأن الطقس، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات والهيئتين التعليمية والإدارية بالمدارس ومكاتب التعليم.