رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير عمان بالقاهرة يشيد بإنجازات الحكومة المصرية في العاصمة الإدارية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد السفير عبد الله بن ناصر الرحبى سفير سلطنة عمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية، بما شاهده من إنجازات مصر في الأحياء الحكومية والحي التجاري والمالي ومركز مصر الثقافي الإسلامي والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى مع بداية شهر رمضان المبارك.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها السفير عبد الله الرحبي إلى العاصمة الإدارية، ولقائه مع المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية وذلك بمكتبه بالعاصمة الإدارية.

WhatsApp Image 2023-04-06 at 1.47.41 PM (1)

 

كما أطلع السفير اليمني خلال الزيارة على مستوى الانجاز بالعاصمة الإدارية ومناقشة الأرض المخصصة لمشروع سفارة سلطنة عُمان في الحي الدبلوماسي في إطار توجه الحكومة المصرية لنقل البعثات الدبلوماسية إلى العاصمة الجديدة سعيا لاختيار الموقع المناسب للسفارة واتمام الإجراءات اللازمة.

أخبار أخرى…

اليمن: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن العربي

استقبل سامح شكري وزير خارجية مصر اليوم الخميس، أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزير خارجية اليمن سلم الوزير شكري رسالة خطية من رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل مواصلة تعزيزها على شتى المستويات. 

واستعراض الوزير اليمني مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، مؤكدا على تقدير بلاده للموقف المصري الثابت الداعم للشرعية في اليمن وجهود التوصل لتسوية سياسية تعيد الأمن والاستقرار إلى البلاد وتخفف من حدة الأزمات الإنسانية التي يشهدها، مشدداً على دعم اليمن الكامل لمصر وأمنها القومي في مواجهة أية تحديات، وفي مقدمتها أمن مصر المائي باعتباره جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

ومن جانبه، أعرب الوزير المصري عن التقدير لحرص الأشقاء في اليمن على التنسيق المستمر مع القاهرة وإطلاعها على آخر التطورات على الساحة اليمنية، مؤكداً على دعم مصر للحكومة اليمنية الشرعية ولمساعي تمديد الهدنة الأممية وتشجيعها لكافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام في اليمن، يكون محل توافق من قبل مختلف الأطياف اليمنية ويحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية، ويبقي اليمن في محيطه العربي.