رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: أمن مصر المائي جزء لا يتجزأ من الأمن العربي

نشر
الأمصار

استقبل سامح شكري وزير خارجية مصر اليوم الخميس، أحمد عوض بن مبارك وزير الخارجية وشئون المغتربين اليمني.

شكرى

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن وزير خارجية اليمن سلم الوزير شكري رسالة خطية من رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي حول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل مواصلة تعزيزها على شتى المستويات. 

واستعراض الوزير اليمني مستجدات المشهد اليمني والجهود الجارية من أجل التوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية، مؤكدا على تقدير بلاده للموقف المصري الثابت الداعم للشرعية في اليمن وجهود التوصل لتسوية سياسية تعيد الأمن والاستقرار إلى البلاد وتخفف من حدة الأزمات الإنسانية التي يشهدها، مشدداً على دعم اليمن الكامل لمصر وأمنها القومي في مواجهة أية تحديات، وفي مقدمتها أمن مصر المائي باعتباره جزءً لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

ومن جانبه، أعرب الوزير المصري عن التقدير لحرص الأشقاء في اليمن على التنسيق المستمر مع القاهرة وإطلاعها على آخر التطورات على الساحة اليمنية، مؤكداً على دعم مصر للحكومة اليمنية الشرعية ولمساعي تمديد الهدنة الأممية وتشجيعها لكافة الجهود الرامية لإيجاد حل سياسي شامل ومستدام في اليمن، يكون محل توافق من قبل مختلف الأطياف اليمنية ويحافظ على وحدة البلاد وتماسك مؤسساتها الشرعية، ويبقي اليمن في محيطه العربي.

سامح شكرى مع نظيره اليمنى

وتم خلال اللقاء بحث مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعرب الوزير اليمني عن تطلعه لانعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين وآلية التشاور السياسي على مستوى وزارتي الخارجية، لضمان الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية ومتابعة تطورها، وهو ما كان محل ترحيب من وزير الخارجية. 

وفي هذا الإطار، أكد وزير الخارجية على ما تتمتع به الجالية اليمنية في مصر، بلدهم الثاني، من رعاية وحسن استضافة، وتلقيهم لذات المعاملة للمواطنين المصريين في العديد من القطاعات الخدمية كالتعليم والصحة، وذلك في إطار الروابط التاريخية والأواصر الراسخة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

 

أخبا أخرى…

سعر الدولار في مصر اليوم 6 أبريل 2023

استقر سعر الدولار عند مستوياته السابقة مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات الخميس 6 أبريل 2023.

وبالرغم من إعلان البنك المركزي المصري ارتفاع الاحتياطي النقدى الأجنبي نهاية مارس الماضي، فقد حافظ الجنيه المصري على تماسكه وسط مؤشرات تدعمه

سعر الدولار في السوق الرسمية مقابل الجنيه

استقر سعر الدولار في البنوك العاملة في مصر، حيث سجل أعلى سعر للدولار لدى مصرف أبوظبي الإسلامي عند 30.90 جنيه للشراء، مقابل 30.95 جنيه للبيع.

كما حافظ سعر الدولار على استقراره في باقي البنوك عند مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.