رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النزاهة تضبط رئيس لجنة الأرزاق بمستشفى حكومي في كركوك

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الخميس، عن ضبط رئيس لجنة الأرزاق في أحد المستشفيات الحكوميَّة بمُحافظة كركوك، بعد قيامه بالتلاعب بمعاملة صرف مبالغ الأرزاق.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، ان "فريق عمل مكتب تحقيق كركوك رصد قيام الطبيب الذي يرأس لجنة شراء الأرزاق الطرية في مستشفى النسائيَّة والطفل في المُحافظة بالتلاعب بمعاملة صرف مبالغ تجهيز لحوم للمستشفى، وزيادة المبالغ المصروفة، وتحرير صكوكٍ بمبلغ (10,838,750) ديناراً للمُجهّز، بالرغم من أنَّ المبلغ الأصلي هو (4,270,000) دينار".

وأوضح، انه "بعد صرف الصكوك، تمَّ نصب كمينٍ للمُتَّهم أثناء تسلُّمه الفرق بين المبلغين من المُجهِّز"، لافتا إلى "ضبطه بالجرم المشهود وبحيازته المبلغ المصروف بالزيادة والبالغ (6,568,750) ديناراً ".

وأضاف إنَّه "تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي محكـمة تحقـيق كـركوك الـمُختـصَّة بالنظر في قضايا النـزاهـة، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم وفق أحكام المادة (315) من ق.ع.ع".

أخبار أخرى..

العراق.. وزير التربية يصادق على تعيين الأوائل وحملة الشهادات

صادق وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الخميس، على تثبيت وجبة جديدة من المحاضرين.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، صادق على تثبيت محاضري (الكرخ الثالثة والرصافة الثانية وشركة النهرين العامة للطباعة) على الملاك الدائم واعتبار مباشرتهم من تأريخ 1/1//2023".

وأضاف، أن "عدد المحاضرين المثبتين على ملاك تربية الكرخ الثالثة بلغ 1529محاضراً، أما محاضري الرصافة الثانية فبلغ عددهم 3874 محاضراً مثبتاً، فيما بلغ عدد المتعاقدين المثبتين على ملاك شركة النهرين العامة للطباعة 43 متعاقداً مثبتاً على الملاك".

كما أشارت الوزارة في بيان أخر، إلى أن "الجبوري صادق على أمر تعيين الطلبة الأوائل وحمَلة الشهادات العليا على الملاك الدائم للوزارة والوارد من قبل مجلس الخدمة العامة الاتحادي".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يوجه بتقديم الدعم إلى وزارة البيئة

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بتقديم الدعم إلى وزارة البيئة العراقية.

وقال المتحدث باسم الامانة العامة لمجلس الوزراء حيدر مجيد، أن "رئيس مجلس الوزراء، وجه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة كافة، بتقديم الدعم إلى وزارة البيئة، من أجل النهوض بعملها بما يتلاءم مع دورها المهم في ظل تحديات القطاع البيئي، وإيلاء الموضوع الأهمية البالغة".