رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اختيار فيلم جين دو باري لـ افتتاح مهرجان كان السينمائي

نشر
الأمصار

كشفت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، عن اختيار فيلم جين دو باري، للنجم العالمي جوني ديب، لافتتاح المهرجان المرتقب يوم 16 مايو المقبل، وتختتم فعاليات دورته يوم 27 من الشهر ذاته.

مهرجان كان يكرم النجم هاريسون فورد
يكرم مهرجان كان السينمائى الدولى فى دورته الجديدة والتى من المقرر ان تقام فى الفترة من 16 الى 27 مايو المقبل النجم العالمى هاريسون فورد كما يعرض أحدث فيلم من سلسلة إنديانا جونز  Indiana Jones and the Dial of Destiny.

 

مهرجان كان السينمائى 


وكانت أعلنت الصفحة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير “ فيسبوك ” ، عن عرض أحدث أعمال المخرج العالمي مارتن سكورسيزي فى الدورة القادمة .

وجاء نص المنشور : رسميًا، سيقدم مارتن سكورسيزي العرض الأول العالمي لفيلمه الجديد "قتلة القمر الزهرة"، في كانز2023 وسيمثل الحدث عودة الاختيار الرسمي لصانع الأفلام لأول مرة منذ إصدار After Hours في عام 1986.

وتابع المنشور : محاطًا بليوناردو دي كابريو، روبرت دي نيرو، جيسي بليمونز وليلي جلادستون، سيسير المخرج على خطوات قصر المهرجانات في 20 مايو. مستوحاة من أفضل الكتب مبيعا لديفيد جران، يعقب الفيلم سلسلة من جرائم القتل التي ارتكبت في أوكلاهوما في العشرينيات.

وكانت قد إعلنت  إدارة مهرجان كان السينمائي فى دورته الـ 76 ، عن اختيار المخرج السويدي روبين أوستلوند رئيس لجنة التحكيم فى الدورة المقرر انعقادها فى الفترة  من 16 إلى 27 مايو المقبل .

وسيتعين علي المخرج السويدي روبين أوستلوند اختيار السعفة الذهبية من بين عشرين فيلمًا في المنافسة .

اقرأ أيضًا..

وزارة الثقافة المصرية تحتفل باليوبيل الذهبي لانتصارات العاشر من رمضان


كرمت وزارة الثقافة المصرية، بحضور الوزيرة الدكتورة نيفين الكيلاني، والمخرج خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي مجموعة من الأبطال، منهم ممدوح الصفطاوي، وعمرو عبد الحليم نصر، وإلهامي عبد الحميد بشير، أحمد محمد توفيق زكى، محمد سرحان، وطلبة رضوان طلبة، ومحمد فكرى عبد الحى، عصام عطا الله، وعبد الرحمن سعيد محجوب، ومحمد عبد ربه خضر. 

 

وقال المخرج الكبير خالد جلال، رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، في كلمته بحفل العاشر من رمضان، إن وزيرة الثقافة قررت استمرار الاحتفالات بذكرى انتصار أكتوبر العاشر من رمضان، طوال العام بمناسبة العيد الخمسين. 

 

 

وأضاف جلال: "كيف ساروا صفوفاً مصوبين حماسهم تجاه المعتدي، بصدور مفتوحة؟ من أين أتوا بهذه الشجاعة والبسالة؟ كيف لم يهابوا الموت بل طلبوا الشهادة بأنفسهم؟، كيف صنعوا معجزة عسكرية عنوانها الجيش المصري؟ الإجابة أنه عندما تحب القلوب الأوطان، وتعشق ترابها، وتهتف بحب أرضها.. تهون الأنفس، وتستعد الأرواح، لنبل الفداء، وأسمى معاني العطاء".

 

 

وأكد جلال: "وفي شهر رمضان المعظم هتف جنودنا البواسل الله أكبر، فزلزلت الأرض، ودب الخوف والرعب في قلوب الأعداء.. وبسطت الأرض يديها فعبروا قناة السويس آمنين مطمئنين، وحطموا أسطورة خط بارليف الزائفة".

 

فيما تستعد فرقة الحضرة لإحياء جولة حفلات غنائية خلال ليالي رمضان، تمر خلالها بين القاهرة والإسكندرية