رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كُتلة هوائية حارة نسبياً تؤثر على العراق مطلع الأسبوع

نشر
الأمصار

يتأثر العراق اعتباراً من يوم السبت 8/4/2023 بكُتلة هوائية حارة نسبياً وجافة قادمة من الجنوب بحيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة.

وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً إلى حاراً في مُعظم المناطق مع اقتراب درجات الحرارة العُظمى من مُنتصف الثلاثينات مئوية في العاصمة بغداد وكافة المحافظات الوسطى والجنوبية.

ازدياد تأثير الكُتلة على العراق يوم الأحد

أما عن المناطق الشمالية فيُتوقع أن تكون تأثيرات الكُتلة الهوائية الحارة عليها أقل، بحيث يسود طقس دافئ في مُعظم المناطق ساعات النهار يميل للحرارة فترتي الظهيرة والعصر.

ويتزايد تأثر العراق نهار يوم الأحد بالكُتلة الهوائية الحارة نسبياً حيث يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة لتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 9-12 درجة مئوية.

ويكون الطقس حاراً نسبياً في المناطق الشمالية، وحاراً في بقية المناطق خلال ساعات النهار مع تسجيل درجات حرارة عُظمى في مُنتصف الثلاثينات مئوية في العاصمة بغداد.

ويطرأ ارتفاع ملحوظ على درجات الحرارة الليلية في ذات الأيام (السبت والأحد)، لتُصبح الأجواء دافئة على نحوٍ لافت في أغلب المناطق، وبذلك تكون الأجواء مثالية للإفطار خارج المنزل بإذن الله.

العراق: إصابة مقاتلين اثنين بإحباط هجوم إرهابي جنوب غرب كركوك

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إصابة مقاتلين اثنين بإحباط تعرض إرهابي جنوب غرب كركوك.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "قوة من الفوج الثاني في اللواء 61 بالحشد الشعبي، احبطت تعرضا إرهابيا لفلول “داعش” الإرهابي جنوب غرب محافظة كركوك"، مبينة ان "مجموعة اجرامية من فلول “داعش” الإرهابي وهاجمت نقاط الفوج الثاني في ناحية الملتقى التابعة لقضاء الحويجة اثناء وقت الافطار، قبل ان تتصدى لهم القوة بكل بسالة وبطولة وتتمكن من افشال هجومهم الارهابي واجبارهم الى الفرار".

وأضافت، أن " عملية التصدي اسفرت الى اصابة مقاتلين اثنين".

العراق.. الاستخبارات تضبط وكراً لتهريب المشتقات النفطية في بغداد

أعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الأربعاء عن ضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكميات من المواد المخدِرة.