رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. لجنة "6+6" تعقد اجتماعها الأول في طرابلس

نشر
الأمصار

عقدت اللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية المشكلة من مجلسي النواب والأعلى للدولة "6+6" اجتماعها الأول بمقر مجلس الدولة بالعاصمة طرابلس، حيث ناقشت اللجنة في اجتماعها التحضيري الأول آليات عملها واجتماعاتها، وتحديد الأُسس التي سينطلق من خلالها عملها، جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم مجلس النواب الليبي عبد الله بليحق.

كان رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، بحضور النائب الثانى لرئيس المجلس عبدالهادى الصغير، قد عقد مع الأعضاء الستة المُنتخبين من المجلس باللجنة المُشتركة لإعداد القوانين الانتخابية "6+6" ما يتعلق بملف التحضيرات لعقد الانتخابات الليبية.

ودعا رئيس البرلمان الليبي أعضاء اللجنة إلى ضرورة التعجيل بالاجتماع مع اللجنة المُشكلة من مجلس الدولة، وسرعة إنجاز قوانين الانتخابات، إيماناً بتحقيق إرادة مليونين وثمانمائة ألف ناخب في إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وانتخب مجلسا النواب والدولة ممثليهما في اللجنة المشتركة لوضع قوانين الانتخابات 6+6 والتي تضم ستة أعضاء من مجلس النواب ومثلهم من مجلس الدولة.

وتألفت اللجنة التي تم اختيارها من مجلس النواب من نورالدين خالد، جلال الشويهدي، صالح قلمة، أبوصلاح شلبي، ميلود الأسود، عزالدين قويرب.

واختار مجلس الدولة في ليبيا الأعضاء عمر أبوليفة، وأحمد جمعة الأوجلي، وحماد محمد بريكاو، وفتح الله محمد حسين، وفوزي العقاب، وماما سليمان.

ليبيا تعلق على اقتحام باحات المسجد الأقصى


أصدرت وزارة الخارجية الليبية بيانات أدانت فيه اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمعتكفين داخله خلال أيام شهر رمضان الفضيل.

وذكرت الخارجية الليبية في بيان: "إن هذه الممارسات العنصرية السافرة وغير المقبولة ضد الشعب الفلسطيني واستهداف الأماكن المقدسة هي أعمال مرفوضة وتستفز مشاعر المسلمين وتتعارض مع كل قواعد القانون الدولي وحقوق الإنسان، داعية المجتمع الدولي وضع حد لهذه الاعتداءات".

وجددت الوزارة موقف دولة ليبيا الثابت تجاه القضية الفلسطينية العادلة وتأييد دولة ليبيا الدائم لحقوق الشعب الفلسطيني.

 

محافظ مصرف ليبيا المركزي يبحث تسهيل عودة الشركات المصرية للعمل في بلاده

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي، الصديق الكبير، اليوم الثلاثاء، مع السفير والقائم بأعمال سفارة مصر لدى ليبيا، مصطفى تامر، تسهيل عودة الشركات المصرية لاستئناف أعمالها في ليبيا.