رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل مصرة على تدنيس المسجد الاقصى المبارك

نشر
الأمصار

عقبت الرئاسة الفلسطينية، مساء الأربعاء، على الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال الإسرائيلى على المصلين فى المسجد الاقصى المبارك لليوم الثانى على التوالى، وقال المتحدث الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن "الاحتلال الإسرائيلى مصر على الاستمرار بتدنيس المسجد الاقصى المبارك وخلق مناخ للتصعيد وعدم الاستقرار والتوتر".

وأضاف أن "ما تقوم به إسرائيل من اقتحام للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين، يشكل صفعة للجهود الأميركية التى حاولت خلال الفترة الماضية، إيجاد حالة من الهدوء والاستقرار فى شهر رمضان المبارك".

وأكد أبو ردينة أن ما حدث مساء اليوم فى المسجد الأقصى من اعتداء على المصلين، والذى يأتى استكمالا للاعتداءات الوحشية التى جرت أمس، يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تريد جر المنقطة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار".

 

الأردن يدعو المجتمع الدولي للتحرك الفورى لوقف اعتداءات إسرائيل

دعت سلطات الأردن، المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف اعتداءات إسرائيل، موضحة أن المسجد الأقصى والحرم القدسي مكان عبادة خالص للمسلمين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

 

وأضافت سلطات الأردن، أن التصعيد الإسرائيلي يفاقم الأوضاع ويهدد بتفجير دوامة العنف، لافتة إلى أن إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن التبعات الخطيرة للتصعيد.

 

وتابعت سلطات الأردن، أن فرض التقسيم الزماني والمكاني بالأقصى تصعيد خطير، محذرة من محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالأقصى.

 

كما حذرت سلطات الأردن من استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

 

 

اقرأ أيضًا..

رابطة العالم الإسلامى تُدين اقتحام الاحتلال الإسرائيلى للمسجد الأقصى


أدانت رابطة العالم الإسلامي، اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين الآمنين.

 

وندَّدت الرابطة، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" بهذه الممارسات العبثية التي تمسُّ حرمةَ المقدسات الإسلامية، وتمثِّل انتهاكًا خطِرًا للقوانين والأعراف الدولية.

 

وأهابت الرابطة بأهمية العمل الجماعي على مساعي السلام العادل والشامل، وإيقاف كلِّ الممارسات التي تقوِّض فُرَص الحل في المناطق المحتلة، مجدِّدةً التأكيد على دعمها الراسخ لكل الجهود الرامية لحلِّ قضية الشعب الفلسطيني، التي تُعدّ في طليعة القضايا الدولية المُلحّة.

 

فيما استنكرت وزارة الخارجية السودانية، اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى الشريف والاعتداء على المصلين والمعتكفين، واعتقال بعضهم في هذا الشهر المعظم.