رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأهلي يفوز على غزل المحلة بثلاثية نظيفة

نشر
الأهلي
الأهلي

نجح فريق الأهلي، في إقتناص فوزا عريضا على حساب ضيفه غزل المحلة بنتيجة (3-0) مساء في الجولة 23 من الدوري المصري الممتاز.

تقدم الأهلي بهدف في الدقيقة 42 عن طريق النيران الصديقة بعدما هز مصطفى العش مدافع المحلة مرمى فريقه بالخطأ ثم أحرز التونسي علي معلول الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 59 وسجل محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة 90+1.

ورفع الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر رصيده إلى 47 نقطة مبتعدا بصدارة الدوري المصري بينما توقف رصيد المحلة بقيادة مدربه عبد الباقي جمال عند 30 نقطة في المركز الثامن.

أحداث المباراة:

بدأت المباراة بمحاولات أهلاوية مكثفة وانفراد مبكر لكهربا أنقذه الحارس أحمد ميهوب ثم عرضية أخرى أهدرها عبد القادر فوق العارضة ، وأرسل خالد عبد الفتاح كرة عرضية أبعدها دفاع المحلة.

واصل الأهلي محاولاته لاستكشاف مرمى المحلة ولكن الضيوف لجأوا للدفاع المحكم ، وحاول الشحات بمهارة فردية اختراق الجبهة اليمنى ثم كرة عرضية سريعة حولها عبد القادر بضربة رأس متقنة ولكن ميهوب المتألق أنقذها ببراعة.

أمسك ميهوب تسديدة أهلاوية أخرى ، ونجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم عن طريق النيران الصديقة بعد عرضية أرسلها علي معلول وحولها مصطفى العش مدافع المحلة في مرماه في الدقيقة 42.

حاول حسين الشحات مجددا بمجهود فردي ولكن الفرصة لم تكتمل ، وواصل الأهيل السيطرة ومرر معلول عرضية لعبد القادر بلا خطورة وأوقف عبد المنعم انطلاقة من تشارلز وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وأبعد دفاع الأهلي عرضية محلاوية خطيرة بينما أوقف عبد المنعم كرة معاكسة للضيوف ، ووجه أوروك تسديدة بعيدا عن المرمى بينما أشرك المحلة الثنائي حازم مرسي وإبراهيما كونيه بدلا من إبراهيم عايش وكريم مصطفى.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الأهلي بداعي لمسة يد ضد مصطفى العش مدافع المحلة ، وسجل علي معلول الهدف الثاني في الدقيقة 58 من ضربة جزاء معززا تقدم الأهلي.

أبعد معلول كرة عرضية خطيرة للمحلة ، وأشرك الأهلي لاعبه محمد الضاوي بينما لعب عبد الرحمن عاطف في صفوف المحلة.. وردت العارضة تصويبة من مصطفى العش بينما تألق الحارس أحمد ميهوب وأبعد انفرادا من تاو.

وتألق الحارس ميهوب في إبعاد تسديدة قندوسي التي وصلت إلى محمد شريف الذي سجل الهدف الثالث في الدقيقة 90+1 بعدما أودع الكرة في المرمى ببراعة ، وخرج اللقاء بفوز عريض للأهلي.