رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرلمان العراقي يبدأ بمناقشة قانون الموازنة الثلاثية

نشر
الأمصار

افتتح محسن المندلاوي النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي مساء الأربعاء، أعمال الجلسة رقم (18) بحضور 235 نائباً، والمخصصة لمناقشة الموازنة الاتحادية.

وابتدأ البرلمان جلسته بتأدية اليمين الدستورية للنائب يوسف الكلابي بديلا عن النائبة سعدية العقابي.

عقب ذلك باشر مجلس النواب بالقراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنوات المالية (2023، ۲۰۲4، 2025).

أخبار أخرى..

العراق: إصابة مقاتلين اثنين بإحباط هجوم إرهابي جنوب غرب كركوك

أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، إصابة مقاتلين اثنين بإحباط تعرض إرهابي جنوب غرب كركوك.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "قوة من الفوج الثاني في اللواء 61 بالحشد الشعبي، احبطت تعرضا إرهابيا لفلول “داعش” الإرهابي جنوب غرب محافظة كركوك"، مبينة ان "مجموعة اجرامية من فلول “داعش” الإرهابي وهاجمت نقاط الفوج الثاني في ناحية الملتقى التابعة لقضاء الحويجة اثناء وقت الافطار، قبل ان تتصدى لهم القوة بكل بسالة وبطولة وتتمكن من افشال هجومهم الارهابي واجبارهم الى الفرار".

وأضافت، أن " عملية التصدي اسفرت الى اصابة مقاتلين اثنين".

وأعلنت مديرية الاستخبارات والأمن في العراق، اليوم الأربعاء عن ضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في بغداد وكميات من المواد المخدِرة.

وقالت المديرية في بيان، إن" مفارز مديرية الاستخبارات والأمن تمكنت من ضبط وكر لتهريب المشتقات النفطية في منطقة ام الكبر والغزلان ببغداد، وتم العثور داخل الموقع على خزانات كبيرة مختلفة عدد(8) تحتوي على منتوجات نفطية وروبن سحب عدد ودراجات نارية عدد(3)"، مبينة أنه "تم عمل محضر ضبط أصولي لغرض تسليم المواد الى الجهات المختصة".


وأضافت، "كما ألقت مفارز المديرية القبض على أحد المتهمين بعمليات السرقة للدور والشقق السكنية بمنطقة وجرى تسليم المتهم الى مكافحة الإجرام أصوليا". 

وتابع البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن الديوانية تمكنت كذلك بالتعاون مع شؤون المخدرات، من القبض على إثنين من تجار المخدرات وبالجرم المشهود بحوزتهما ( 1100) حبة مخدرة، و(560)غراما من مادة الكرستال المخدرة، وجاءت عملية القبض من خلال تواجدهما في منطقة ال حمد، وتم إحالتهما مع المضبوطات الى الجهات ذات الاختصاص".