رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد قطري يبحث في أبوظبي تنفيذ آليات المصالحة الخليجية 2021

نشر
الأمصار

التقى وفدان من الإمارات وقطر اليوم الأربعاء، بالعاصمة أبوظبي لبحث آليات تنفيذ "بيان العلا" الذي أسهم في المصالحة الخليجية عام 2021.

وقالت وكالة أنباء الإمارات (وام)، "إن اللقاء الذي تم في العاصمة أبوظبي اليوم هو رابع لقاء يعقده الجانبان لمتابعة " بيان العُلا " الذي صدر عن القمة الخليجية التي استضافتها السعودية في العام 2021.

وقد ترأس وفد الدولة علي سعيد مطر النيادي ، وترأس وفد دولة قطر أحمد بن حسن الحمادي ،الأمين العام لوزارة الخارجية، وفق "وام".

وناقش الجانبان خلال اللقاء الآليات والإجراءات المشتركة لتنفيذ بيان العُلا. وأكدا على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين و تطوير العمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة بينهما.

كما أكدا على "أهمية توطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين و تطوير العمل المشترك بما يحقق المصالح المشتركة بينهما".

وكانت الدوحة قد استضافت في 10 فبراير الماضي، اللقاء الثالث بين الجانبين بشأن آليات تنفيذ "بيان العلا"، بينما استضافت الكويت اللقاء الأول في 22 فبراير 2021، دون أن يكشف البلدان في بياناتهم الرسمية تفاصيل بشأن اللقاء الثاني.

وفي 5 يناير 2021، صدر بيان "العلا" عن القمة الخليجية الـ41 بمدينة العلا شمال غربي السعودية، معلنا نهاية أزمة خليجية حادة اندلعت في 5 يونيو 2017 بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وبدأت الدول في إعادة العلاقات وحركة الطيران وفتح الحدود، وعودة الزيارات والمباحثات الثنائية.

الاتجاه.

 

رئيس الإمارات يتلقى تهاني قادة الدول العربية بالتعيينات الجديدة

تلقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اتصالات هاتفية من قادة عدد من الدول العربية هنئوا خلالها بالتعيينات القيادية الجديدة التي أجراها في الإمارات عامة وإمارة أبوظبي خاصة، معربين عن تمنياتهم أن تعزز هذه الخطوات مسيرة الازدهار والتقدم المباركة التي تشهدها الدولة وتسهم في تحقيق ما يتطلع إليه شعب الإمارات من رفعة وتطور في ظل قيادته.

السيسي يهنئ بن زايد على التعيينات القيادية الجديدة في الإمارات

وفي وقت سابق من اليوم، أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

ومن جانبه، أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديره للفتة الأخوية الكريمة من الرئيس، معرباً عن خالص تمنيات الإمارات، قيادة وشعباً، بدوام الأمن والاستقرار والازدهار  لمصر.

 

وفي وقت سابق، أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد قرارًا بتعيين الشيخ منصور بن زايد نائبًا له، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد.