رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تدين اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى وتطالب المجتمع الدولي بوقفها

نشر
الأمصار

أدانت سوريا اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين المعتكفين في المسجد الأقصى، مطالبة المجتمع الدولي برفع الغطاء عن الممارسات الإسرائيلية، واتخاذ ما يلزم لوقفها وردعه ومحاسبة مسئوليه عن جرائمهم التي ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، إن سوريا تستنكر استمرار الصمت الدولي والحماية لهذه الجرائم التي تهدف لإشعال المنطقة وتصدير الأزمات الداخلية لمسئولي السلطات الإسرائيلية.

وأضافت أن جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأقصى وفلسطين لا تنفصل عن ممارساته عبر استمرار احتلاله للجولان العربي السوري وبقية الأراضي العربية المحتلة، وتكرار اعتداءاته على الأراضي السورية وقصفه للمدنيين والبنى التحتية في سوريا.

أخبار أخرى..

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي يصل دمشق ويلتقي وزير العدل السوري

وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، إلى دمشق في زيارة رسمية تلبية لدعوة من وزير العدل السوري أحمد السيد.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، أن" رئيس المجلس وصل إلى الجمهورية العربية السورية على رأس وفد قضائي رفيع تلبية لدعوة رسمية، وكان في استقباله وزير العدل السوري أحمد السيد ورئيس وأعضاء محكمة النقض في سوريا".

 

وأجرى القاضي زيدان وفقاً للبيان مباحثات في وزارة العدل السورية مع وزيرها ورئيس وأعضاء محكمة النقض السورية ورئيس التفتيش القضائي والنائب العام حيث تم الاتفاق على دراسة مشروع اتفاقية قضائية للتعاون القضائي بين البلدين الشقيقين".

وأدان العراق، اليوم الأربعاء، اقتحام زمر الاحتلال الإسرائيلي لباحة المسجد الأقصى في القدس الشريف ليلة أمس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه" يرفض العراق حكومة وشعباً، ما قامت به زمر الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام لباحة المسجد الأقصى في القدس الشريف، قلب فلسطين المحتلة، ليلة أمس الثلاثاء، وما رافق ذلك من اعتداء همجي متوحش على المصلّين المعتكفين العزّل، وهم يؤدون صلواتهم ويحيون ليالي رمضان المبارك".

وأضاف أنه" تدعو الحكومة العراقية المجتمع الدولي، إلى ردع هذه الأعمال الشائنة، التي لا تقيم وزناً لدين أو حرمة لمسجد، أو اعتباراً للناس العزّل، وأن يكون للمنظمات الدولية موقف واضح بشأن هذه الانتهاكات السافرة، والانتقامية من الشعب الفلسطيني الشقيق".