رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحلبوسي والسفيرة الأميركية يبحثان تعزيز التعاون بين بغداد وواشنطن

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الأربعاء، مع سفيرةَ الولايات المتحدة الأميركية ألينا رومانوسكي تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين بغداد وواشنطن.

وقال مكتبه الإعلامي في بيان، إن" رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، استقبل سفيرةَ الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق ألينا رومانوسكي".

وأضاف البيان، أن" اللقاء بحث تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين البلدين، ودعم العراق بمختلف المجالات، كما ناقش تطورات الأوضاع السياسية في البلاد، وعدداً من المواضيع ذات الاهتمام المشترك".

أخبار أخرى..

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي يصل دمشق ويلتقي وزير العدل السوري

وصل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي فائق زيدان والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، إلى دمشق في زيارة رسمية تلبية لدعوة من وزير العدل السوري أحمد السيد.

وذكر المكتب الإعلامي لمجلس القضاء في بيان، أن" رئيس المجلس وصل إلى الجمهورية العربية السورية على رأس وفد قضائي رفيع تلبية لدعوة رسمية، وكان في استقباله وزير العدل السوري أحمد السيد ورئيس وأعضاء محكمة النقض في سوريا".


وأجرى القاضي زيدان وفقاً للبيان مباحثات في وزارة العدل السورية مع وزيرها ورئيس وأعضاء محكمة النقض السورية ورئيس التفتيش القضائي والنائب العام حيث تم الاتفاق على دراسة مشروع اتفاقية قضائية للتعاون القضائي بين البلدين الشقيقين".

وأدان العراق، اليوم الأربعاء، اقتحام زمر الاحتلال الإسرائيلي لباحة المسجد الأقصى في القدس الشريف ليلة أمس.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أنه" يرفض العراق حكومة وشعباً، ما قامت به زمر الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام لباحة المسجد الأقصى في القدس الشريف، قلب فلسطين المحتلة، ليلة أمس الثلاثاء، وما رافق ذلك من اعتداء همجي متوحش على المصلّين المعتكفين العزّل، وهم يؤدون صلواتهم ويحيون ليالي رمضان المبارك".

وأضاف أنه" تدعو الحكومة العراقية المجتمع الدولي، إلى ردع هذه الأعمال الشائنة، التي لا تقيم وزناً لدين أو حرمة لمسجد، أو اعتباراً للناس العزّل، وأن يكون للمنظمات الدولية موقف واضح بشأن هذه الانتهاكات السافرة، والانتقامية من الشعب الفلسطيني الشقيق".

وتابع، أن" العدوان لا يُسقط الحقوق، بل يثبتها ويُبرزها، وطالما أكد العراق وقوفه مع الحق الفلسطيني المطلق في دولته الكريمة الحرّة، وعلى حقه المقدس في تقرير المصير".