رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الإسبانية: سنرسل دبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا الشهر الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت وزيرة الدفاع الإسبانية مارجريتا روبلز، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إرسال دبابات "ليوبارد 2" إلى أوكرانيا في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت روبلز، حسبما نقلت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، إنه سيتم تأجيل شحن ست دبابات إلى النصف الثاني من أبريل الجاري، بينما بدأت بالفعل إصلاحات لأربع دبابات أخرى لتأهيلها للخدمة.

وتتطلب الدبابات الألمانية الصنع اختبارات الاستعداد للمعركة، حيث إنه لم يتم استخدامها منذ التسعينيات، وتشكل الدبابات المقدمة من إسبانيا ما يقرب من خمس الدبابات التي وعدت بها دول حلف شمال الأطلسي “ناتو”.

وفي سياق أخر، أسقطت قوات الدفاع الأوكرانية، 13 طائرة مسيرة من طراز "شاهد كاميكازى" في منطقة أوديسا، بينما استهدفت طائرة مسيرة غيرها مؤسسة صناعية في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، اليوم الثلاثاء: "تسببت غارة على مؤسسة فى منطقة أوديسا في نشوب حريق تمكن رجال الإنقاذ من إخماده فى الصباح، ولم تقع إصابات حتى الآن"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا، أمس، من الجنوب بطائرات مسيرة من طراز شاهد -136 / 131، حيث أسقط المدافعون الأوكرانيون 13 طائرة بدون طيار كاميكازي.

وكان قد أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، أن أربعة مدنيين لقوا حتفهم، بينما أُصيب ثلاثة آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.

وصرح كيريلينكو قائلا: "قتل الروس أمس أربعة من سكان منطقة دونيتسك وبالتحديد اثنان في توريتسك وواحد في أفدييفكا وواحد في تورسك، بينما أصيب 3 أشخاص آخرين في المنطقة".. مشيرًا إلى صعوبة تحديد عدد الضحايا بدقة في بلدتي ماريوبول وفولنوفاكيا. 

 

ومن جانبه، قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم خيرسون بجنوب أوكرانيا أولكسندر بروكودن إن القوات الروسية شنت 61 قصفًا جديدًا على الإقليم أمس، مما اسفر عن مقتل مدنى

 

أخبار أخرى..

187 سائح من إسبانيا يصلون الأردن بطيران عارض

حطت في مطار الملكة علياء الدولي في عمان، أمس الجمعة، طائرة سياح عارضة ضمن شركة أدونيس الإسبانية ووكيلها من الأردن شركة اد فايزر والتي تقل على متنها 187 سائحا من إسبانيا.

وقالت الهيئة في بيان اليوم، إن هذه الرحلة ستدشن جسرا جويا سياحيا لاستقطاب سياح إلى الأردن من إسبانيا بدعم من هيئة تنشيط السياحة.

وبينت أنه سيكون هناك بمعدل 32 رحلة من خلال الشركة حتى نهاية العام، تشمل سياحا إسبان وبرتغاليين ضمن عمان والعقبة.