رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الروسي: سنواصل دعم سوريا للتغلب على تبعات الزلزال وإعادة البناء السياسي

نشر
الأمصار

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده ستواصل دعم سوريا من أجل التغلب على عواقب الكوارث الطبيعية، وستساهم في إعادة البناء السياسي السوري.

وذكر بوتين خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد عدد من السفراء الأجانب الجدد في الكرملين، اليوم الأربعاء، إن "سوريا هي شريكنا الموثوق به وحليفنا في العالم العربي وفي الساحة الدولية ككل"، مضيفا: "لقد ساعدت روسيا الشعب السوري في الأوقات الصعبة للدفاع عن السيادة والاستقلال في مواجهة عدوان الإرهابيين الدوليين".

وأشار إلى أنه "بعد الزلزال المدمر، مدّت روسيا يد العون للسوريين وأرسلت رجال إنقاذ ذوي خبرة وإمدادات إنسانية"، مؤكدا أن "بلاده سنواصل تقديم الدعم للأصدقاء السوريين للقضاء على عواقب الكوارث الطبيعية وستساهم في التطبيع الكامل للوضع السياسي الداخلي في الجمهورية العربية السورية".

أخبار أخرى..

قوات الاحتلال الإسرائيلي تدفع نحو تصعيد شامل على الحدود الشمالية السورية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءات على عدد من المناطق طالت دمشق ومحطيها وحمص وريفها، مما أسفر عن استشهاد مدنيين وإصابة عدد آخر ووقوع خسائر مادية.

مخاطر سياسات قوات الاحتلال الإسرائيلي العدوانية
حذرت وزارة الخارجية السورية، إسرائيل ورعاتها من مخاطر السياسات العدوانية التي تتبعها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتدفع المنطقة نحو تصعيد شامل ومرحلة جديدة من غياب الأمن وعدم الاستقرار.

تكريس لنهج ينتهك القانون الدولي
قالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي والحكومة الإسرائيلية برمتها تسير على خطى رعاتها في واشنطن وعواصم غربية أخرى في تصدير الأزمات والهروب من المشاكل الداخلية إلى الاعتداءات والجرائم الخارجية في تكريس ينهج ينتهك القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة ويهدف لتكريس قانون القوة وشريعة الغاب بدلًا من قوة القانون والقيم الإنسانية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتأهب على الحدود الشمالية السورية
أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي التأهب الأمني والعسكري على الحدود الشّمالية بشقيها السّوري واللبناني وذلك غداة إسقاط مسيّرة -يعتقد بأنها إيرانية- فوق منطقة الحولة شمال طبريا في الجليل.

وكان الجيش الإسرائيلي جمع حطام المسيّرة ليلاً، وأوضح أنها كانت تحت تعقب دائم من مقاتلتين ومروحية عسكرية والقوات الإسرائيلية تعترض طائرات فوق قطاع غزة.