رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا تجرى مناورات جوية مع كوريا الجنوبية

نشر
الأمصار

في ظل تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية، استعرضت الولايات المتحدة وحليفتها كوريا الجنوبية قواتهما العسكرية في مناورات جوية مشتركة.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، إن الولايات المتحدة أرسلت قاذفة القنابل بي -52 اتش طويلة المدى لشبه الجزيرة الكورية للمشاركة في المناورات الجوية المشتركة اليوم الأربعاء. ويشار إلى أن القاذفة بمثابة حاملة للاسلحة النووية.

وأكد النشر المتعاقب لأنظمة الأسلحة الاستراتيجية في المنطقة جهود أمريكا لتحسين مصداقية الردع الممتد. وكانت أمريكا قد أرسلت قاذفة القنابل بي -52 في السادس من آذار/مارس الماضي.

وتعني أمريكا من خلال الردع الممتد النطاق الكامل للقدرات العسكرية الأمريكية للدفاع عن كوريا الجنوبية، ويشمل ذلك الأسلحة النووية.

وأشارت تقارير إعلامية كورية جنوبية أن أحدث مناورات جوية بين الدولتين أجريت في البحر الأصفر بين شبه الجزيرة الكورية والصين.

ونقلت وزارة الدفاع عن قائد القوات الجوية الكورية الجنوبية بارك ها سيك القول إن المناورات تظهر الاستعداد لمواجهة أي استفزاز من جانب كوريا الشمالية  سريعا.

أخبار أخرى ..

أمريكا تدعو الحوثيين إلى تسليم الخرائط المتعلقة بالألغام في اليمن

دعت السفارة الأمريكية لدى اليمن، الحوثيين، اليوم الثلاثاء، إلى تسليم الخرائط المتعلقة بالألغام.

وقالت السفارة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" اليوم، "في اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، نحزن على اليمنيين الذين قتلوا وأصيبوا بسبب الألغام".

وقال مشروع مسام السعودي لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، "إنه أتلف 1185 لغما وقذيفة غير منفجرة وعبوة ناسفة في باب المندب، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام".

وتتهم الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، الحوثيين، بزرع نحو مليوني لغم في البلاد، معظمها في محافظة الحديدة التي سبق وأن سقط فيها مئات المدنيين بين قتلى وجرحى جراء انفجار الألغام.

 

ولا توجد خرائط تبين مواقع الألغام في معظم المناطق التي شهدت اشتباكات مسلحة في البلاد، بين الحوثيين والقوات الحكومية.

أمريكا تدعم السعودية والإمارات ضد الهجمات المدعومة إيرانيًا

وفي وقت سابق، أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ملتزم بدعم المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ضد الهجمات المدعومة من إيران.

وأكد البيت الأبيض، أن “الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مستمر في دعم كل الجهود الرامية إلى حل شامل للصراع في اليمن”.

وقال بايدن في تصريحات صحفية "مرور عام على الهدنة في اليمن يمثل علامة بارزة".

وتابع: "الهدنة في اليمن أنقذت أرواحا لا حصر لها ومكنت من تدفق المساعدات الإنسانية في جميع أنحاء البلاد".