رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واردات أمريكا من النفط الخام تصل لـ6.6 مليون برميل يوميًا

نشر
الأمصار

تزايدت واردات الولايات المتحدة الأمريكية من النفط الخام خلال شهر يناير 2023 بنسبة %7.1 لتصل إلى حوالي 6.6 مليون برميل يوميًا، بينما انخفضت صادراتها من النفط الخام بنسبة %13.1 لتبلغ حوالي 3.6 مليون برميل يوميا وذلك وفقا للنشرة السهرية حول التطورات البترولية بالأسواق العالمية .

 

وأشار التقرير الصادر عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول "أوابك" إلى ارتفاع واردات الولايات المتحدة الأمريكية من المنتجات النفطية خلال شهر يناير 2023 بنسبة 3% لتصل إلى حوالي 2.1 مليون برميل يوميا، بينما انخفضت صادراتها من المنتجات النفطية بنسبة 1.9% لتبلغ حوالي 6.1 مليون برميل يوميا.

 

 

وتابع التقرير ،ارتفاع المخزون التجاري النفطي في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية خلال شهر يناير 2023 بمقدار 35 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى حوالي 2803 مليون برميل بينما انخفض المخزون الإستراتيجي بمقدار 1 مليون برميل مقارنة بالشهر السابق ليصل إلى حوالي 1503 مليون برميل.

 

اقرأ أيضًا..

البنتاجون: مساعدات عسكرية بقيمة 2.6 مليار دولار لأوكرانيا

أفادت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، بأن الولايات المتحدة كشفت النقاب عن مساعدات عسكرية بقيمة 2.6 مليار دولار تشمل رادارات استطلاع جوي وصواريخ مضادة للدبابات وشاحنات وقود، وذلك في الوقت الذي تتأهب فيه أوكرانيا لشن هجوم ضد روسيا في الربيع.

في سياق منفصل، صرح نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف بأن لدى موسكو إمكانيات إضافية لضمان أمنها بعد تعليقها العمل بمعاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت 3).

 

وقال ريابكوف في حديث لقناة "روسيا 24" إن المعاهدة "لم يتم إلغاؤها رسميا، وهي لا تزال موجودة على الورق، لكننا علقنا العمل به. وبالتالي حصلنا على إمكانيات إضافية لضمان أمننا في الظروف التي كان فيها الأمريكيون يستخدمون كل الإمكانيات لجمع المعلومات الإضافية عن مجالنا العسكري... وهذا لن يستمر بعد الآن".

كانت أسقطت قوات الدفاع الأوكرانية، 13 طائرة مسيرة من طراز "شاهد كاميكازى" في منطقة أوديسا، بينما استهدفت طائرة مسيرة غيرها مؤسسة صناعية في المنطقة، ما أدى إلى نشوب حريق.

وقال سيرهي براتشوك المتحدث باسم الإدارة العسكرية الإقليمية في أوديسا، اليوم الثلاثاء: "تسببت غارة على مؤسسة فى منطقة أوديسا في نشوب حريق تمكن رجال الإنقاذ من إخماده فى الصباح، ولم تقع إصابات حتى الآن"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وقد هاجمت القوات الروسية أوكرانيا، أمس، من الجنوب بطائرات مسيرة من طراز شاهد -136 / 131، حيث أسقط المدافعون الأوكرانيون 13 طائرة بدون طيار كاميكازي.

وكان قد أكد رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بجنوب أوكرانيا بافلو كيريلينكو، أن أربعة مدنيين لقوا حتفهم، بينما أُصيب ثلاثة آخرون في قصف شنته القوات الروسية على الإقليم الليلة الماضية.