رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تايوان تُعلن اختراق 20 طائرة و3 سفن حربية صينية لحدودها

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التايوانية أنها رصدت 20 طائرة عسكرية صينية وثلاث سفن فى جميع أنحاء الجزيرة.

 

كمل ذكرت الوزارة، فى بيان لها، أمس: «أنه من بين 20 طائرة، عبرت طائرة بدون طيار من طراز (هاربين) الخط الأوسط لمضيق تايوان، بينما دخلت سبع طائرات مقاتلة من طراز Shenyang J-16 وطائرة مضادة للغواصات من طراز Shaanxi Y-8 الجزء الجنوبى الغربى من الجزيرة»- وفقا لما نقلته صحيفة «تايوان تايمز».

 

اقرأ أيضاً..

 

زيارة مرتقبة لرئيس الشؤون الخارجية بالنواب الأمريكي إلى تايوان.. الخميس المقبل 

 

صرح عضو المجلس التشريعي في تايوان وانج تينج يو، الإثنين، بأنه من المتوقع أن يصل مايكل ماكول رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي إلى تايوان يوم الخميس المقبل.

 

في سياق متصل قال وانج - في تصريحات خاصة لصحيفة (فوكس تايوان) المحلية عبر موقعها الإلكتروني - إنه من المقرر أن يلتقي ماكول برئيسة تايوان تساي إينج وين ، وإلى جانب الاجتماع سيجري رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالنواب الأمريكي والوفد المرافق له مناقشات مع أعضاء لجنة الشؤون الخارجية والدفاع الوطني بالهيئة التشريعية التايوانية، للتوصل إلى فهم أفضل للتهديدات والتحديات التي تواجه تايوان.

 

من جانبه، رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية التايوانية جيف ليو اليوم الاثنين الكشف عن الزيارة الوشيكة، قائلا "إن حكومة تايوان ترحب بزيارات المشرعين الأمريكيين وستنشر أي معلومات من هذا القبيل عندما يحين الوقت المناسب".

 

في وقت سابق، كانت هددت الصين بالرد، إذا التقى رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي برئيسة تايوان تساي إنج ون أثناء جولتها المزمعة للولايات المتحدة.

من ناحيته قال تشو فنجليان، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان الصيني "إذا اتصلت رئيسة تايوان برئيس مجلس النواب الأمريكي مكارثي، فسيكون ذلك استفزازًا آخر ينتهك بشكل خطير مبدأ الصين الواحدة، ويضر بسيادة البلاد ووحدة أراضيها، ويدمر السلام والاستقرار في مضيق تايوان"، وأضاف "نحن نعارض ذلك بشدة وسنتخذ بالتأكيد إجراءات للرد بحزم".

ومن المقرر أن تغادر تساي، الأربعاء تايوان في رحلة إلى جواتيمالا وبليز ستشهد خلالها الذهاب إلى نيويورك ولوس أنجلوس.