رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تؤكد أهمية دور الأسرة في توفير الحماية والدعم للأشخاص الأكبر سنًا

نشر
الأمصار

ألقى السفير أسامة عبد الخالق، مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بيان مصر أمام مجموعة العمل مفتوحة العضوية في الأمم المتحدة حول الشيخوخة.

وأكدت مصر في بيانها أهمية دور الأسرة في توفير الحماية والدعم للأشخاص الأكبر سناً لتحقيق التماسك الاجتماعي والتضامن ما بين الأجيال مستعرضة ما يمثله احترام وحماية الأشخاص الأكبر سناً من ركيزة راسخة في الثقافة والمجتمع المصري.

كما استعرض السفير "عبد الخالق"، خلال إلقاء بيان مصر، قيام البرلمان المصري بمناقشة مشروع قانون حول حقوق الأشخاص الأكبر سناً وتوفير الحياة الكريمة لهم، وذلك عقب اعتماده العام الماضي من مجلس الوزراء المصري.

أخبار أخرى..

محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر تشهد استثمارات بـ120 مليون دولار

شهد مشروع إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر، تطورات جديدة مع توقيع عقد تنفيذ المشروع، من جانب محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد.

وحضر وزراء الكهرباء والبيئة والمالية والتنمية المحلية، والإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء 4 أبريل/نيسان (2023) مراسم توقيع عقد تنفيذ مشروع تمويل وتصميم وإنشاء واستغلال وصيانة ونقل ملكية أول محطة لتحويل المخلفات الصلبة البلدية إلى طاقة كهربائية، وفق ما جاء في بيان مجلس الوزراء المصري.

ومن المقرر إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء في مصر، بشراكة بين محافظة الجيزة، وتحالف يضم الهيئة القومية للإنتاج الحربي وشركة "رينيرجي"، بتكلفة إجمالية تبلغ 120 مليون دولار أميركي استثمارات مباشرة، وفق ما اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

إستراتيجية حكومية لتدوير المخلفات
قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إن توقيع عقد إنشاء محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء، يكلل رحلة طويلة وقصة نجاح استمرت 3 سنوات، بالتعاون بين وزارات عدة، لافتة إلى أن الحكومة تبنت إستراتيجية وطنية لتخصيص جزء من المخلفات الصلبة البلدية، التي تصل إلى 5 ملايين طن سنويًا، لتحويلها إلى طاقة.

وأوضحت الوزيرة أن استخدام المخلفات الصلبة كمصدر للطاقة، أحد المشروعات القومية التي تشارك فيها وزارة البيئة بالتعاون مع جهات رسمية، مثل وزارات الإنتاج الحربي والتنمية المحلية والكهرباء، وتأتي ضمن حزمة حوافز وضمانات تقدمها الحكومة لتشجيع القطاع الخاص في مصر للاستثمار في إدارة المخلفات.