رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يرفض التعليق علي محاكمة ترامب خلال فعالية حول الذكاء الاصطناعي

نشر
الأمصار

أفادت شبكة “إن بي سي” نيوز، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رفض الرد على أسئلة الصحفيين حول محاكمة الرئيس السابق، دونالد ترامب، خلال فعالية حول الذكاء الاصطناعي.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه غير مذنب في قاعة المحكمة في مانهاتن، في 34 اتهاما متعلقة بتزوير السجلات التجارية والتآمر لدوره المزعوم في دفع مبالغ مالية لامرأتين في نهاية حملته الرئاسية لعام 2016.

وتم الكشف عن لائحة الاتهام، الأولى في التاريخ ضد رئيس سابق للولايات المتحدة، في جلسة موجزة أمام القاضي خوان ميرشان.

واعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن استدعاءه للمثول أمام القضاء حدثاً "سريالياً".

وقال ترامب قبل مثوله أمام محكمة مانهاتن: "سيعتقلونني ولا أصدق ذلك ومثولي أمام المحكمة سريالي"،  أنني لا أستطيع أن أصدّق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

أخبار أخرى.. 

محاكمة ترامب.. الرئيس الأمريكي السابق يصل إلى مقر محكمة مانهاتن

وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، منذ قليل، إلى مقر محكمة مانهاتن في مدينة نيويورك، وذلك للمثول أمام هيئة المحكمة للاستماع إلى لائحة الاتهام الموجهة ضده في قضية شراء صمت الممثلة الإباحية ستورمي دانيلز بشأن علاقة غير شرعية جمعت بينهما.

ووجهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن، الخميس الماضي، اتهامات لترامب بعد تحقيق حول دفع أموال لشراء صمت دانيلز، ليصبح أول رئيس أمريكي سابق يواجه اتهامات جنائية. 

وعلى الرغم من تجمع بعض أنصار ترامب لدعمه خارج مقر محكمة مانهاتن، التي سيمثل أمامها اليوم، إلا أن مجموعة من معارضي الرئيس السابق ينتظرون أيضا قدومه للمحاكمة، بحسب صحيفة "جارديان" البريطانية.

 

ورصدت الصحيفة أحد المتظاهرين المناهضين لترامب وهو يحمل لافتة كتب عليها "احبسوه!"، بينما حمل متظاهر آخر لافتة كتب عليها "ترامب إلى السجن".

ونفى ترامب، الذي أعلن ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة العام المقبل، ارتكاب أي مخالفات ووجود علاقة غير مشروعة مع دانيلز، معتبرا أن التحقيق معه هو "اضطهاد سياسي وتدخل في الانتخابات على أعلى مستوى في التاريخ".

ويعد ترامب هو أول رئيس أميركي سابق يواجه اتهامات جنائية، ومن المقرر أن توجه له الاتهامات وتؤخذ بصماته وتلتقط له الصور في محكمة وسط مانهاتن، وقال محاموه إنه سيدفع ببراءته، وقضية نيويورك واحدة فحسب من التحقيقات التي تواجه ترامب الذي يرشح نفسه مرة أخرى للرئاسة.

ويرجع سبب جلسة اليوم لتحقيق وزارة العدل الأميركية في كل من تصرفات ترامب في انتخابات 2020 واحتفاظه بوثائق سرية للغاية بعد مغادرته البيت الأبيض في عام 2021.