رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك السعودية يتلقى رسالة خطية من رئيس الإمارات

نشر
الأمصار

تلقى ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، رسالة خطية، من الرئيس الإماراتي محمد بن زايد.


وحسب وكالة الأنباء السعودية، تسلم الرسالة وزير الخارجية فيصل بن فرحان، خلال استقباله في مقر الوزارة في الرياض، اليوم، السفير الإماراتي لدى المملكة نهيان بن سيف آل نهيان.

وخلال اللقاء، بحث الجانبان العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخرى…..

اكسر صيامك.. تمور المملكة العربية السعودية قصة عشق رمضاني لا ينتهي

الأمصار

تميز المملكة العربية السعودية بإنتاج أجود أنواع التمور نظرا لمساحة أراضيها والتي بلغت نحو 2150000 كم مربع حيث تعد من أكبر دول الشرق الأوسط في المساحة لذلك يسعى الكثير من الدول العربية حاليا إلى استيراد ما يكفيها من تمور السعودية قبيل شهر رمضان المبارك 1444/2023 والذي لم يعد يتبقى عليه إلا بعض أيام قليلة حيث يعد التمور من الأطعمة التي لا غنى عنها على الموائد الرمضانية وفقا لسنة رسول الله صل الله عليه وسلم والتي يمكن للصائمين الإفطار عليها.

تحتل أراضي المملكة العربية السعودية المركز الثالث عالميا بين الدول الأكثر إنتاجا للتمور حيث تحتضن قرابة 33 مليون نخلة في مختلف محافظات المملكة حيث تنتج أكثر من 1.5 مليون طن كل عام ووصلت صادراتها إلى 215 ألف طن في عام 2021 تم تصديرها إلى نحو 107 دولة بقيمة تتجاوز ال 927 مليون ريال سعودي بنسبة 7.1% وتتولى العديد من الجهات الحكومية السعودية خطة تنمية زراعة التمور وفقا للمعايير الدولية المطلوبة بهدف رفع الصادرات الغير نفطية للخارج.

أنواع التمور في المملكة العربية السعودية
تضم المملكة العربية السعودية عدد لا حصر له من التمور السعودية  والتي تتميز بالجودة العالية و الكثرة في الإنتاج بالإضافة إلى قيمتها الغذائية العالية باختلاف أشكالها وألوانها حيث يعد من وجبات الضيافة السعودية اليومي لكونها وجبة خفيفة وشهية ويمكن تقديمها كهدايا للمقيمين داخل المملكة أو خارجها حيث تتميز بالجودة العالية والمذاق الجيد والسعر المنخفض وإليكم أجود أنواع التمور السعودية:-