رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الإيراني يشيد بمواقف موريتانيا الداعمة للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

أشاد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، اليوم الثلاثاء بمواقف جمهورية موريتانيا الداعمة للقضية الفلسطينية.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه خلال اللقاء الذي جرى اليوم الثلاثاء في طهران بين وزير الخارجية الإيراني، امير عبداللهيان، ووزير الشؤون الاسلامية الموريتاني، الداه سيدي ولد أعمر طالب، حيث هنأ جمهورية موريتانيا وشعبها بحلول شهر رمضان المبارك، وشكر الاخير على حضوره المعرض الدولي للقران الكريم المقام باستضافة الجمهورية الاسلامية الايرانية.

و بعث زير الخارجية الايراني، في هذا اللقاء تحياته الى رئيس جمهورية موريتانيا "محمد ولد الغزواني"؛ مشيدا بمواقف بلاده الداعمة لفلسطين.

وابلغ ولد اعمر طالب، تحيات كبار المسؤولين الموريتانيين الى رئيس الجمهورية الاسلامية والشعب الايرانيين.

وصرح الوزير الموريتاني الزائر في لقائه امير عبد اللهيان، ان نواكشوط ترحب بالاتفاق الاخير بين طهران والرياض، وتتطلع بان تعم اثاره الايجابية المنطقة جمعاء.

وفيما اشاد بمواقف الجمهورية الاسلامية الايرانية الداعمة للقضية الفلسطينية، اكد وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني، على ان هذه القضية لا تخص الشعب الفلسطيني فحسب، وانما هي قضية الامة الاسلامية برمتها؛ لافتا الى ان ايران رائدة في هذا المسار.

أخبار أخرى..

الداخلية الموريتانية: الحكومة ستوفر جميع الضمانات لنزاهة الانتخابات البرلمانية

أكد وزير الداخلية الموريتاني محمد أحمد محمد الأمين، أن الحكومة ستوفر كافة الضمانات المتعلقة بشفافية الانتخابات المقررة الشهر المقبل في بلاده (البرلمانية والبلدية والجمهوية).

ووفقا لوكالة الأنباء الموريتانية، قال الوزير - خلال اجتماعه، مع قادة أحزاب موريتانية معارضة - إن الحكومة ستواكب المسار الانتخابي، مؤكدا حرص الحكومة على انتهاج سنة التشاور الدائم مع مختلف الفاعلين في الحقل السياسي "معارضة وموالاة" لإنجاح المسلسل الانتخابي، وأن شفافية الانتخابات مسألة مضمونة ومفروغ منها، ولا مساومة عليها؛ وذلك في إطار احترام النصوص ودولة القانون والمؤسسات.

وخلال اللقاء الذي حضره قادة ثمانية أحزاب موريتانية معارضة من أبرها حزب (تكتل)، طالبت المعارضة بإنشاء مرصد لمراقبة الانتخابات وبتوفير تمويل للأحزاب السياسية، وهو ما تعهد الوزير بالعمل عليه قريبا من خلال تنسيق بين الحكومة واللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات والأحزاب السياسية.

وتستعد موريتانيا لتنظيم انتخابات الشهر المقبل لانتخاب برلمان من 176 نائبا وانتخاب 4500 مستشار، يمثلون 237 مجلسا بلديا و13 مجلسا إقليميا للمحافظات، وتعتبر هذه أول انتخابات تنظم في عهد الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي وصل سدة الحكم في الأول من أغسطس 2019.