رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيطاليا تتبرع بـ 2 مليون يورو لتمكين الشباب والشابات في الأردن

نشر
الأمصار

أعلنت الحكومة الإيطالية، تبرعها بمبلغ 2 مليون يورو لليونيسف، وذلك من خلال الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، لتمكين الشباب والشابات في الأردن بالمهارات والتدريب اللازمين للمشاركة الاقتصادية ولتأمين مستقبلهم.

مشاركة اقتصادية لـ 1500 شاب وشابة في الأردن

يتيح هذا الدعم الإيطالي المشاركة الاقتصادية لأكثر من 1500 من اليافعين والشباب، الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و24 عامًا ويعيشون في المجتمعات الأكثر هشاشة في أنحاء المملكة، وذلك من خلال توفير الإرشاد الوظيفي وبناء المهارات وتوفير التدريب التقني والمهني ودعم قدراتهم لريادة الأعمال.

سفير إيطاليا: فخور بإطلاق برنامج مخصص لشباب الأردن

صرح سفير إيطاليا في الأردن لوتشانو بيتسوتي: “أنا فخور جدًا بإطلاق برنامج آخر مع اليونيسف، مخصص للشباب في الأردن، الذين يمثلون المفتاح الحقيقي لتقدم ونجاح هذا البلد، وأثني على العمل الرائع الذي قامت به اليونيسف في مجالات التعليم وبناء القدرات والصمود الاقتصادي”.

تزويد الشباب بالمهارات الضرورية

قال فيليب دواميل، ممثل اليونيسف في الأردن: “يسر اليونيسف التشارك مع حكومة إيطاليا لتزويد الشباب الأكثر هشاشة بالمهارات الضرورية وإعدادهم للمستقبل مما سيعزز قابليتهم للتوظيف ويساعدهم على الانتقال الناجح إلى مرحلة النضج”.

التعلم من أجل الكسب

مع هذا الدعم من حكومة إيطاليا، ستواصل اليونيسف تنفيذ برنامج «التعلم من أجل الكسب» لدعم اليافعين والشباب الأكثر هشاشة للحصول على عمل وتوفير دخل من خلال التدريب ودعم مهارات ريادة الأعمال التي تعكس احتياجات سوق العمل في الأردن.

من خلال هذه الشراكة التي تمتد لمدة عامين، تهدف اليونيسف إلى الوصول إلى الشباب الأكثر هشاشة في كل محافظات الأردن، بما في ذلك مخيمات اللاجئين.

أخبار أخرى..

وفاة تاجر مخدرات جنوب العاصمة في تبادل لإطلاق النار مع الأمن

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام في الأردن إنّه وبعد جمع المعلومات عن أحد تجّار المخدرات ومروجيها وتحديد مكان وجوده اليوم جنوب العاصمة تحركت قوّة أمنيّة للمكان وعند محاولة القبض عليه بادر بإطلاق عيارات نارية باتجاه القوة وتم تطبيق قواعد الاشتباك لحين ضبطه وكان برفقته شخصان آخران، وتبينت إصابته بعيار ناري وأُسعف للمستشفى وما لبث أنْ فارق الحياة.