رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان اليوم 4 أبريل 2023

نشر
الأمصار

سجل سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية تراجعا خلال تعاملات الثلاثاء 4 أبريل 2023، بشكل ملحوظ، مواصلاً رحلة الهبوط.

وعلى مدار اليومين الماضيين، استعادت الليرة اللبنانية جزءا كبيرا من خسائرها، مع تراجع سعر الدولار بنحو 4 آلاف ليرة، واليوم بنحو 5.5 ألف ليرة أخرى، ليصل إجمالي خسائر الدولار خلال يومين إلى ما يقرب من 10 آلاف ليرة.

ويأتي تراجع الدولار في السوق السوداء بلبنان، متزامنا مع الهبوط العالمي للدولار ومخاوف الركود في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى المضاربات المحلية في لبنان بحسب متابعين للسوق.

التعاملات على منصة صيرفة

وصل حجم التعاملات على منصة "Sayrafa" وفقا لآخر بيانات رسمية إلى 85 مليون دولار بقيمة 88 ألف ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد، وفقا لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

وبدوره، شدد مصرف لبنان المركزي على المصارف ومؤسسات الصرافة الاستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa"، وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

تراجع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم الثلاثاء 4 أبريل/ نيسان 2023 بنحو 5 آلاف ليرة جديدة،  ليصل إجمالي خسائره خلال يومي نحو 10 آلاف ليرة.

وانخفض سعر الدولار إلى 97.5 ألف ليرة للشراء مقابل 102 ألف ليرة للشراء أمس، كما تراجع إلى 98.5 ألف ليرة للبيع مقابل 103 آلاف ليرة للبيع أمس في السوق السوداء.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافة

تراجع سعر الدولار عبر منصة صيرفة التابعة لمصرف لبنان المركزي لتسهيل عمليات البيع والشراء وتسهيل التحويلات إلى 88 ألف ليرة للدولار الواحد مقابل 90 ألف ليرة.

سعر الدولار الرسمي

وفي فبراير 2023، عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار ليتناسب مع الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 15 ألف ليرة مقابل الدولار.

 

أخبار أخرى..

لبنان يحقق في اختلاس 318 ألف دولار من سفارته لدى أوكرانيا

يحقق القضاء اللبناني في قضية اختلاس 318 ألف دولار من سفارة البلاد في أوكرانيا، وفق ما أفاد مسؤول قضائي لوكالة فرانس برس الإثنين، بينما تعمل وزارة الخارجية على تقليص نفقات بعثاتها على وقع الانهيار الاقتصادي.

وكانت قد ظهرت شبهات الاختلاس منذ سبتمبر، حيث فتح القضاء اللبناني تحقيقات بشأنها لاحقا وتم بموجبها استجواب السفير علي ضاهر، الذي كفت يده عن السفارة، لمرات عدة، وفق "فرانس برس".