رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل قيادي بتنظيم داعش الإرهابي في عملية عسكرية بسوريا

نشر
الأمصار

أعلنت القيادة المركزية تنفيذ ضربة أحادية نفذتها ضد مسؤول التخطيط لهجمات تنظيم "داعش" الإرهابي، و يدعي خالد أحمد الجبوري وهو مسؤول أيضا عن تطوير هيكل لقيادة التنظيم الإرهابي في أوروبا. 

وقالت القيادة الأمريكية عن بيان أوردته على "تويتر": إن خالد الجبوري، مسؤول التخطيط لهجمات تنظيم داعش في أوروبا قتل ليلة أمس الإثنين بعملية عسكرية في سوريا، وفقا لما نقلته قناة "الحرة" الأمريكية، اليوم الثلاثاء.

وقد نجحت القوات الأمريكية في تصفية أو اعتقال عدد من القادة في عمليات عدة، قتل في أبرزها زعيما تنظيم "داعش" الإرهابي أبو بكر البغدادي في أكتوبر 2019، وأيضا أبو إبراهيم القرشي في فبراير 2022 في محافظة إدلب.

 

أخبار أخرى…

سوريا.. مقتل مدنيين نتيجة هجوم صاروخي إسرائيلي على مشارف دمشق

أعلنت وزارة الدفاع السورية، الثلاثاء، عن أن مدنيين قتلا نتيجة هجوم صاروخي إسرائيلي على مشارف دمشق وجنوب سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) ، مساء الاثنين ، أن الدفاعات الصاروخية للبلاد تصد هجوما جويا في المجال الجوي لدمشق.
وأضاف البيان “اليوم في تمام الساعة 00:15 (بالتوقيت المحلي ، 21:15 بتوقيت غرينتش يوم الاثنين) ، نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بوابل من الصواريخ من هضبة الجولان المحتلة ، حيث أصاب بعض الأماكن في أطراف دمشق والمنطقة الجنوبية”

وقالت الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي ان منظومات الدفاع الجوي السورية ردت على صواريخ العدو واسقطت معظمها.

 

13 هزة أرضية تضرب سوريا خلال 24 ساعة

أعلن المركز الوطني للزلازل السوري، الأحد، تسجيل 13 هزة أرضية تراوحت بين ضعيفة الشدة ومتوسطة الشدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز، أنّ محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم هزة ضعيفة جنوب شرق اللاذقية بـ10 كيلومترات، و6 هزات في لواء إسكندرون، اثنتان منها متوسطة الشدة بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضربتا شاطئ لواء إسكندرون شمال اللاذقية بـ 59 كيلومترا و63 كيلومترا، والأربعة الأخرى ضعيفة، وهزتين ضعيفتين في كل من لبنان وفلسطين، و4 هزات ضعيفة في تركيا، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وأشار المركز إلى أنّ الهزات جاءت على أعماق مختلفة وصلت إحداها - التي ضربت فلسطين - إلى عمق 92 كيلومترا.