رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الدواء المصرية" توجه 7 رسائل هامة لمرضى ضغط الدم المرتفع​

نشر
الأمصار

قدمت هيئة الدواء المصرية، عددا من  النصائح الغذائية لمرضى ضغط الدم المرتفع حرصا على صحتهم.

وتمثلت النصائح في الأتي: 

تقليل كمية الصوديوم عن طريق تقليل كمية الملح المضاف للطعام، واستبداله بالتوابل والليمون وتجنب تناول المخللات، واللحوم، والأغذية المحفوظة بالأملاح.​

اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات، خاصة الخضروات الورقية مثل السبانخ.

​التركيز على الأغذية الغنية بالألياف، مثل الحبوب الكاملة والخبز الأسمر والشوفان، وتجنب السكريات، والمشروبات الغازية. 

​​تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، أو خالية الدسم، وتجنب الجبن التي تحتوي على كمية كبيرة من الأملاح. 

​​تجنب الأغذية الغنية بالدهون المشبعة، مثل اللحوم الحمراء والمقليات، والتركيز على الأغذية الغنية بالأوميجا ٣، مثل الأسماك وزيت الزيتون​.​

التركيز على مصادر البوتاسيوم، مثل الموز والمشمش والتمر؛ لما لها من دور كبير في تنظيم ضغط الدم.​

تجنب شرب مشروب مستخلص عرق السوس (٥جم أو أكثر) يوميا لعدة أسابيع؛ لأن ذلك قد يسبب ارتفاع ضغط الدم.​

 

أخبار أخرى…

الأرصاد المصرية: طقس اليوم حار نهارًا على القاهرة والوجه البحري

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يشهد اليوم الثلاثاء، ارتفاعًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، ليسود طقسًا حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، بارد ليلًا على أغلب الأنحاء.

ويتوقع أن يشهد اليوم نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متقطعة.

جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم على النحو التالي، القاهرة العظمى 31  درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 32 درجة والصغرى 16 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 19 درجة.

 

اقرأ أيضًا..

"السياحة المصرية": نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028

ترأس أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، الاجتماع الرابع للجنة الدائمة لتراخيص المنشآت الفندقية والسياحية، بمقر الوزارة بالزمالك.

واستهل الوزير الاجتماع بالترحيب بأعضاء اللجنة، معرباً عن حرصه على إطلاعهم باستمرار بأبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر حالياً مما يعزز من آليات عمل هذه اللجنة كفريق واحد نحو تحقيق مستهدفات الدولة المصرية من صناعة السياحة في مصر وهي الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028 وتحقيق نمو سنوي متواصل يتراوح ما بين 25% وحتى 30% سنوياً.