رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.7 درجة يقع في بحر العرب

نشر
الأمصار

أفادت وكالة الأنباء العمانية، عن وقوع هزة أرضية متوسطة في بحر العرب بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر.

وعلى جانب آخر، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالا جديدا ضرب منطقة سايمبيلي في أضنة، وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال وقع علي عمق 7.14 كيلومترات تحت سطح الأرض.

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن زلزالين ضربا منطقة دوغان شهير في ملاطية، وأضافت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، أن الزلزال الأول وقع بقوة 4.3 على مقياس ريختر، وتم قياس عمق الزلزال بـ 11.13 كم.

وأعلن المركز الوطني للزلازل السوري الأحد، تسجيل 13 هزة أرضية تراوحت بين ضعيفة الشدة ومتوسطة الشدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح المركز، أنّ محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت حتى صباح اليوم هزة ضعيفة جنوب شرق اللاذقية بـ10 كيلومترات، و6 هزات في لواء إسكندرون، اثنتان منها متوسطة الشدة بقوة 4 درجات على مقياس ريختر ضربتا شاطئ لواء إسكندرون شمال اللاذقية بـ 59 كيلومترا و63 كيلومترا، والأربعة الأخرى ضعيفة، وهزتين ضعيفتين في كل من لبنان وفلسطين، و4 هزات ضعيفة في تركيا، وفقا لوكالة الأنباء السورية.

وأشار المركز إلى أنّ الهزات جاءت على أعماق مختلفة وصلت إحداها - التي ضربت فلسطين - إلى عمق 92 كيلومترا.

أخبار أخرى..

هزتان أرضيتان بقوة 4 درجات شمال اللاذقية في سوريا


ضربت هزتان أرضيتان بقوة 4 درجات على مقياس ريختر السبت، شاطئ لواء اسكندرون، على بعد 59 كم و60 كم شمال مدينة اللاذقية في سوريا.

وأوضح المركز السوري للزلازل - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" - أن الهزة الأولى وقعت عند الساعة الـ 15 و34 دقيقة بالتوقيت المحلي، وعلى شاطئ لواء اسكندرون بمسافة تبعد 59 كم شمال مدينة اللاذقية، بعمق 21 كيلومتراً عند خط العرض 36.050 درجة وخط الطول 35.914 درجة.

وأشار المركز إلى أن الهزة الثانية وقعت عند الساعة الـ 15 و40 دقيقة بالتوقيت المحلي، وعلى شاطئ لواء اسكندرون بمسافة تبعد 60 كم شمال مدينة اللاذقية، بعمق 17 كيلومتراً عند خط العرض 36.090 درجة وخط الطول 35.922 درجة.