رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. مطار مرسى علم الدولي يستقبل 18 رحلة طيران دولية

نشر
الأمصار

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، اليوم الثلاثاء، 18 رحلة طيران دولية تصل من دول أوروبية ضمن 129 رحلة طيران يستقبلها المطار بداية من السبت الماضى حتى نهاية الأسبوع، حيث يتم تسهيل إجراءات الوصول للسياح الوافدين حتى وصولهم للفنادق مقر إقامتهم. 

 

وتبين من جدول رحلات الطيران المقرر أن تصل اليوم رحلتين من مطار العاصمة التشيكية براغ، ورحلة من سويسرا 4 رحلات من المانيا، و4 رحلات من بولندا، و3 رحلات من ايطاليا، ورحلة من المجر واخرى من هولندا، ورحلة من بلجيكا، وأخرى من لكسمبورج.

 

كما تبين من الرحلات الأسبوعية الوافدة خلال الأسبوع الجارى لمطار مرسى علم، أن الرحلات تصل من 11 دولة أوروبية فى مقدمتها التشيك وألمانيا، وارتفعت معدلات الوصول خلال الأسبوع 10 رحلات عن الأسبوع الماضى.

 

اقرأ أيضًا..

وزير السياحة الصيني يزور المتحف المصري بالتحرير


زار هو هيبينغ، وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له المتحف المصري بالتحرير، حيث كان في استقبالهم الدكتور على عبد الحليم مدير عام المتحف، والذي اصطحبهم فى جولة داخل قاعات المتحف المختلفة، فى إطار زياراته للمواقع الأثرية والمتاحف، خلال زيارته الرسمية الحالية لمصر.

 

تضمنت الجولة قاعة كنوز يويا وتويا أجداد الملك إخناتون وقاعة الملك الذهبي توت عنخ آمون وقاعات الدولة القديمة والعصر اليوناني الروماني.

 

وقد استمع وزير الثقافة والسياحة الصيني إلى شرح مفصل عن تاريخ مبنى المتحف وما يحتويه من قطع أثرية فريدة ومتميزة وكذلك مشروع تطويره والذي تم افتتاح المرحلة الأولى منه فبراير الماضي.

 

وقد أعرب الوزير الصيني عن إعجابه بالقطع الأثرية التي يضمها المتحف، كما قام بالتقاط الصور التذكاريه له داخل المتحف تخليدا لهذه الزيارة.

من جهة أخرى، رحبت الولايات المتحدة، بخطط البنك الدولي لزيادة الإقراض السنوي بواقع خمسة مليارات دولار للدول متوسطة الدخل، وذلك لمكافحة تغير المناخ والأزمات العالمية الأخرى على مدى عشر سنوات.

وقال مسؤول كبير بوزارة الخزانة الأمريكية لرويترز إن أعضاء محافظي البنك الدولي من المتوقع أن يصادقوا على الخطة التي طال انتظارها خلال اجتماعهم نصف السنوي الأسبوع المقبل، وطالب إدارة البنك بوضع خطط واضحة المعالم لمزيد من الإصلاحات.

وقدم البنك الدولي 100 مليار دولار ما بين عامي 2020 و2022 للمصالح العامة في العالم، لكنه يقدر أن البلدان النامية والقطاع الخاص سيحتاجون إلى إنفاق أكثر بكثير، أي نحو 2.4 تريليون دولار سنويا، لتلبية هذه الاحتياجات.

وقال المسؤول بوزارة الخزانة "نحتاج إلى الحفاظ على الطموح". وأضاف أن الولايات المتحدة تضغط على البنك لوضع إصلاحات إضافية ملموسة إلى جانب جدول زمني للتنفيذ.