رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس ينهي استعداده لمواجهة إنتر ميلان في نصف نهائي كأس إيطاليا

نشر
يوفنتوس وإنتر ميلان
يوفنتوس وإنتر ميلان

أنهى فريق يوفنتوس استعداداته لمواجهة إنتر ميلان، على ملعب، في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا،

وسيكون اليوفي أمام فرصة ذهبية لاستغلال الحالة الصعبة التي يمر بها إنتر، للخروج بنتيجة إيجابية تسهل مأمورية الفريق في لقاء العودة.

ويمتلك يوفنتوس سلاحا مميزا في مواجهة خصومه، وهو الكرات الثابتة والتي تشكل خطورة على دفاع الخصوم.

وفي الدوري هذا الموسم، سجل يوفنتوس 46 هدفا، من بينهم 23 هدفا تم تسجيلهم من اللعب المفتوح بنسبة 50%.

كما أن عرضيات أجنحة يوفنتوس وتحديدا فيليب كوستيتش الجناح الأيسر، دائما ما تكون خطيرة، حيث صنع 8 أهداف بالكالتشيو.

ويتميز كوستيتش بالتمريرات المفتاحية والعرضيات المتقنة بالإضافة لتسديد الركلات الثابتة سواء الركنيات أو الركلات الحرة.

ويتواجد بالناحية اليمنى أنخيل دي ماريا، الذي يشكل تهديدا كبيرا بفضل قدمه اليسرى، سواء في التسديد على المرمى أو التمرير.

ويتميز دي ماريا بالتمريرات البينية والمفتاحية، بجانب قدرته على الاحتفاظ بالكرة والتوزيع عبر أنحاء الملعب، ما يساهم في تنشيط الخط الهجومي.

وسيكون هجوم يوفنتوس أمام فرصة لن تتكرر لمعاقبة دفاع إنتر، الذي استقبلت شباكه 32 هدفا هذا الموسم بالكالتشيو من بينها 5 من ركلات ثابتة.

وتلقى إنتر في مواجهته الأخيرة أمام فيورنتينا، هدف المباراة الوحيد من ركلة ركنية، وهو ما سيسعى اليوفي لاستغلاله وضرب دفاع النيراتزوري.

يوفنتوس وإنتر ميلان

 تاريخ مواجهات يوفنتوس وإنتر ميلان:

الظهور الأول للثنائي في نصف النهائي كان بموسم (1937-1938)، والذي أقيم من لقاء واحد، وتمكن يوفنتوس من تحقيق الفوز بنتيجة (2-0) ليتأهل إلى النهائي.

وبعد أن أقر نظام مباراتي الذهاب والإياب، التقى اليوفي بإنتر في موسم (1982-1983)، وحقق يوفنتوس الفوز في مباراة الذهاب بملعبه (2-0)، بينما تعادلا في الإياب سلبيا، ليتأهل فريق السيدة العجوز للنهائي. 

وفي موسم (2003-2004)، استضاف يوفنتوس مباراة الذهاب بملعبه وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي (2-2)، وفي العودة بمعقل الإنتر، كرر الطرفان تعادلهما بنفس النتيجة.

ولجأ يوفنتوس وإنتر لركلات الترجيح لحسم المتأهل للنهائي، ليواصل يوفنتوس تفوقه على الإنتر للمرة الثالثة في نصف النهائي ويصل للمباراة النهائية.

تجدد اللقاء بين عملاقي إيطاليا بنصف نهائي بطولة الكأس موسم (2015-2016)، حيث لعب الذهاب بأرض يوفنتوس وانتهى بفوز عريض لأصحاب الأرض بنتيجة (3-0).

وفي الإياب بسان سيرو، تمكن إنتر من رد اعتباره ليحقق فوزا بنفس النتيجة، ويلجأ الفريقان للعب ركلات ترجيحية لتحديد المتأهل، والتي حسمها يوفنتوس بالفوز 5-3. 

أما موسم (2020-2021)، فشهد مواجهة جديدة بينهما بنصف النهائي، وواصل يوفنتوس سيطرته على مباريات نصف النهائي أمام الإنتر، بفوز في معقل النيراتزوري (2-1)، فيما انتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، ليتأهل اليوفي مجددا للنهائي على حساب إنتر.

وفي العموم، تقابل يوفنتوس والإنتر في نصف نهائي بطولة كأس إيطاليا 5 مرات، نجح اليوفي في حجز بطاقة العبور للنهائي في كل المرات، فيما فشل إنتر في تخطي عقبة يوفنتوس عندما يتواجها في هذا الدور.