رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة 9 أشخاص من أسرة واحدة بسبب الأمطار في اليمن

نشر
الأمصار

لقي 9 أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم إثر هطول الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة شبوة، جنوبي البلاد.

وقالت مصادر إعلامية يمنية لـ"العين الإخبارية"، إن أسرة من 9 أشخاص بينهم نساء وأطفال كانوا على متن سيارة أمس الأحد، قبل أن تجرفهم السيول في مديرية بيحان، شمالي غربي المحافظة المطلة على بحر العرب.

وأكدت المصادر أنه تم العثور على 3 جثث فيما لايزال البحث جاريا عن بقية الجثث الأخرى.

وتداول ناشطون مقطع فيديو لسائق تسبب بوفاة طفله بعدما غامر بقطع سيول عالية في وادي "خير" في مديرية بيحان، وذكرت المصادر أنه تم إنقاذ اثنين من الغرق فيما لفظ الطفل أنفاسه غرقا وجرفت السيول المركبة التي كان يقودها.

وارتفعت حصيلة القتلى منذ بدء موسم الأمطار الغزيرة وتدفق السيول إلى 16 قتيلا في حصيلة أولية، حيث سبق أن قتل 5 أشخاص في صنعاء في انهيار منزل طيني فيما جرفت السيول طفلا في محافظة تعز (جنوب) منذ منتصف مارس الماضي.

تضرر أكثر من 9 آلاف أسرة من الفيضانات

في السياق، كشفت الأمم المتحدة عن تضرر أكثر من 9 آلاف أسرة من الفيضانات في أنحاء البلاد منذ النصف الأخير من شهر مارس.

وحذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، في نشرة الإنذار المبكر من هطول أمطار كثيفة واستمرار الطقس العاصف بشدة الأسبوع المقبل في اليمن، ما قد يتسبب في فيضانات كبيرة ستؤثر على حياة الكثير في مختلف المناطق.

اليمن يدين اقتحام المستوطنين الإسرائيلين لباحات المسجد الأقصى

أعربت وزارة الخارجية اليمنية، عن إدانتها الشديدة لاقتحام المستوطنين الإسرائيلين، لباحات المسجد الأقصى المبارك.

ودعت الوزارة -في بيان، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم الأربعاء- المجتمع الدولي إلى الاضطلاع بمسئولياته في منع هذه الاستفزازات المتكررة لمشاعر المسلمين في كل أنحاء العالم، محذرة من تداعيات هذه الانتهاكات لحرمة الأماكن المقدسة وحرمة هذا الشهر المقدس لدى المسلمين.

وجددت الوزارة التأكيد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وفقاً لمبادرة السلام العربية ومقررات الشرعية الدولية.

أخبار أخرى..

القوات الجنوبية في اليمن تصد هجوم بري جديد

أعلنت القوات الجنوبية في اليمن، صد هجوم بري جديد شنته مليشيات الحوثي على المناطق المحررة في محافظة لحج ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.