رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير الثقافة والسياحة الصيني يزور منطقة أهرامات الجيزة

نشر
الأمصار

استقبلت منطقة أهرامات الجيزة في مصر، اليوم، السيد HU Heping وزير الثقافة والسياحة الصيني والوفد المرافق له، وكان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام منطالمرافققة آثار الهرم والذي اصطحبهم في جولة داخل المنطقة الأثرية.

تضمنت الجولة زيارة الهرم الأكبر من الخارج والداخل حيث زاروا الممر الأول به، وقد استمعوا إلى شرح مفصل عن تاريخ الهرم وطريقة بنائه، والاكتشافات الأثرية الجديدة بالمنطقة.

ثم توجهت الزيارة إلى منطقة البانوراما حيث التقطوا الصور التذكارية، واختتمت الجولة بزيارة منطقة تمثال أبو الهول حيث استمع الوزير الصيني والوفد إلى شرح عن تاريخ التمثال وطريقة نحته، بالإضافة إلى معبدي أبو الهول والوادي.

وقد أعرب الوزير الصيني عن سعادته وإعجابه بالمنطقة الأثرية، وانبهاره بعظمة الحضارة المصرية العريقة.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الثقافة والسياحة الصيني قام أمس بزيارة عدد من المواقع الأثرية بمحافظة الأقصر، وذلك على هامش زيارته الرسمية لمصر، حيث زار معابد الكرنك ومعبد الأقصر ووادي الملوك والملكات ومعبد الدير البحري لحتشبسوت وتمثالي ممنون.

 

أخبار أخرى…

الموسيقى القومية الصينية - المصرية في الأهرامات الليلة

 

تشهد منطقة آثار الأهرامات في مصر حفل الموسيقى القومية الصينية - المصرية مساء اليوم الاثنين.

 

الحفل يأتي تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ووزارة الثقافة الصينية وسفارة الصين بالقاهرة بمشاركة الأوركسترا الصينية القومية.

توجه وزير الثقافة والسياحة الصيني Hu Heping  إلى محافظة الأقصر ليتجول بين المواقع الأثرية والسياحية ، كأول المقاصد حين وصوله إلي مصر واصطحبه في الجولة التعريفية الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

زار وزير الثقافة و السياحة الصيني Hu Heping أعمال البعثة الصينية العاملة بمعبد مونتو بالكرنك والبر الشرقي والغربي حيث شملت معابد الكرنك ومعبد الأقصر والذي شهد الحفل الكبير الذي أقيم في عام 2016 بمناسبة الاحتفال بمرور 60 عام على العلاقات المصرية الصينية، بالإضافة إلى معبد الملكة حتشبسوت بالدير البحري، وتمثالي ممنون، ومنطقة وادي الملوك حيث زاروا مقبرة الملك توت عنخ آمون، ومنطقة وادي الملكات لزيارة مقبرة الملكة نفرتاري.

كما استقبل وزير السياحة والآثار أحمد عيسى وزير الثقافة والسياحة الصيني فور وصله إلى مصر في أولى زيارته الرسمية له خارج الصين منذ أزمة كورونا وبعد تخفيف قيود السفر على الصين.

أخبار أخرى…..

مصر: ذكرى احتفال موكب مومياوات المتحف المصري يحلّق في أوراق التاريخ

يشهد اليوم 3 أبريل الذكرى الثانية للاحتفال بانطلاق موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير مرورًا إلي المتحف القومي للحضارة بالفسطاط ، ذلك المشهد المهيب عزفت أنغامه على ترانيم المصري القديم وأنشودة إيزيس التي علقت في أذهان عاشقي الحضارة حول العالم.

ونستعيد هنا تفاصيل تلك الليلة التاريخية لنقل موكب المومياوات الملكية ، و التي حملت عجلاتها الحربية 22 ملك وملكة من أشهر ملوك مصر القديمة ، من عصور الأسرة السابعة عشرة والثامنة عشرة و التاسعة عشرة من مومياوات ملكية ، أبهرت العالم .

موكب المومياوات الملكية

انطلق الموكب من أمام المتحف المصري بالتحرير في أجواء كرنفالية تناقلتها وسائل الإعلام المحلية و الدولية ، ليمر بميدان التحرير منها عبورا إلي ميدان سيمون بوليفار ثم كورنيش النيل مرورا بالسيدة زينب ومصر القديمة وصولا إلى متحف الحضارة الكائنة في الفسطاط.