رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. سحب استضافة مونديال الناشئين من بيرو

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين سحب استضافة بطولة كأس العالم تحت 17 عاما من بيرو المقرر إقامتها في الفترة بين 10 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 2 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وقال الفيفا في بيان رسمي إنه يأسف لهذا القرار الذي جاء بعد مناقشات مع الاتحاد البيروفي في انتظار اختيار مستضيف جديد للبطولة.

وأعلن الفيفا أن هذا القرار جاء بعد فشل بيرو في الوفاء بالتزاماتها المتعلقة باستكمال البنية التحتية اللازمة لاستضافة البطولة وعدم وجود وقت كاف لتأمين الاستثمار المطلوب وإنهاء العمل اللازم بالتنسيق مع حكومة بيرو قبل موعد انطلاق البطولة.

وأعرب الفيفا عن شكره للاتحاد البيروفي على كل الجهود التي بذلها كما وعد بأنه سيبقى منفتحا على تنظيم مسابقة مستقبلية في بيرو.

وشهدت الأيام الماضية سحب استضافة كأس العالم للشباب تحت 20 عاما من إندونيسيا.
 

في سياق متصل، كشفت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن المدير الفني لويس إنريكي، المدير الفني السابق لنادي برشلونة ومنتخب إسبانيا، هو الأقرب لتولي المسئولية الفنية لنادي تشيلسي بعد إقالة المدير الفني جراهام بوتر، أمس.

قاد "إنريكي" برشلونة للتتويج بالثلاثية في موسمه الأول 2014-2015.

وأقيل بعد خروج منتخب إسبانيا للخروج من كأس العالم 2022 بركلات الترجيح من منتخب المغرب. وسبق أن وصل مع إسبانيا لنهائي دوري الأمم الأوربية 2021، وهزموا من منتخب فرنسا.

وأقال تشيلسي جراهام بوتر بعدما أبرم صفقات بقيمة 326 مليون جنيه إسترليني في نافذة انتقالات ينناير.

وارتبط تشيلسي بعدة مديرين فنيين، الألماني ناجلسمان، ماوريسيو بوكيتينو، أوليفر جلاسنر، ولوتشيانو سبالتي.

ويتولى برونو سالتور، الذي انضم مع جراهام بوتر من برايتون، المسئولية الفنية المؤقتة هذا الأسبوع أمام ريال مدريد.

وأعلن نادي تشيلسي رسميًا، أمس الأحد، إقالة مدربه الإنجليزي جراهام بوتر، على خلفية تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وأصدر تشيلسي بيانا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "وافق جراهام على التعاون مع النادي لتسهيل فض التعاقد بشكل سلس".

وأضاف: "خلال ولايته للفريق، قادنا جراهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سنواجه ريال مدريد. يود تشيلسي أن يشكر جراهام على كل جهوده ومساهماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".