رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خطة برشلونة من أجل الحفاظ على الفتى المدلل "فاتي"

نشر
الأمصار

وضع برشلونة خطة من أجل استعادة أنسو فاتي، لأفضل مستوى له خلال الموسم الحالي، وعانى  من تراجع في المستوى، عقب سلسلة من الإصابات، ثم الجلوس على مقاعد البدلاء لفترات طويلة.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن برشلونة وفاتي اتفقا في فبراير/شباط الماضي على تنفيذ خطة تدريبية منفصلة ستعمل على تحسين اللاعب على المستوى البدني.

وأشارت إلى أن فاتي التزم بالخطة وكان يعمل في الصالة الرياضية لبرشلونة مرتين أسبوعيا منذ فبراير/شباط الماضي، حيث كان يؤدي تمارين مصممة لزيادة القوة تحت إشراف ديفيد بوزوس، مدرب القوة والتأهيل، وإيفان توريس، مسؤول التحضير البدني.

وأوضحت أن نتائج التطور البدني بدأت تظهر على أداء فاتي في المباريات خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك بعد أن عانى فاتي من كابوس خلال العامين الماضيين، بسبب إصابته أولا في ركبته اليسرى خلال نوفمبر/تشرين الثاني 2020، قبل أن يتعرض لإصابة عضلية في نوفمبر 2021 أدت إلى غيابه لمدة شهرين.

وعندما عاد فاتي في يناير 2022، تعرض لإصابة عضلية في الفخذ الأيسر، ورفض إجراء جراحة، وفضل اللجوء إلى العلاج المحافظ رغم أنه يستغرق وقتا أطول.

5 تحديات تغري ميسي للعودة إلى برشلونة

يستمر الحديث عن عودة ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، إلى ناديه السابق برشلونة، خلال الميركاتو المقبل.

وزاد رافا يوستي نائب رئيس برشلونة، الجدل عندما صرح أمس الجمعة، أنه تفاوض بالفعل من أجل عودة البرغوث إلى الكامب نو.

ووفقا لصحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن ميسي رغم تحقيقه للعديد من الإنجازات والأرقام القياسية، لكن لا يزال أمامه 5 تحديات مغرية لم يحققها عند العودة للبارسا.

وأشارت إلى أن ميسي حصد 35 لقبا مع برشلونة خلال فترته الأولى، لكنه يسعى لكسر الرقم القياسي لريان جيجز الذي حقق 36 لقبا مع مانشستر يونايتد.

وأوضحت أن ميسي اللاعب الأكثر ظهورا بقميص برشلونة في كل البطولات بإجمالي 778 لقاء، لكن لا يزال تشافي يتفوق عليه في عدد المباريات بقميص البارسا في دوري الأبطال.

وخاض ليونيل ميسي 149 مباراة مع برشلونة بدوري أبطال أوروبا، أما تشافي شارك في 151 مواجهة.

ويعد ميسي أفضل هداف في تاريخ برشلونة برصيد 672 هدفا بكل البطولات، كما يعد الهداف التاريخي للبارسا في مختلف المسابقات باستثناء كأس ملك إسبانيا.

ولدى البرغوث 56 هدفا في كأس ملك إسبانيا، مقابل 64 هدفا في جعبة جوسيب ساميتيير.

ويمتلك ليونيل ميسي في جعبته 41 لقبا، ويريد كسر الرقم القياسي المسجل باسم داني ألفيس الذي حصد 45 لقبا طوال مسيرته الكروية.

وسيكون التحدي الأخير لميسي عند العودة برشلونة، النجاح في إعادة الفريق للفوز بدوري أبطال أوروبا بعد صيام 8 مواسم.