رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس جمال رشيد يستقبل نقيب المحامين العراقيين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية العراقي الدكتور عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الإثنين ٣ نيسان ٢٠٢٣ في قصر بغداد، وفد نقابة المحامين العراقيين برئاسة نقيب المحامين السيدة أحلام اللامي.

وأكد رئيس الجمهورية أهمية أن يأخذ المحامي دوره في الدفاع عن حقوق المواطن العراقي وعدم الرضوخ للتأثيرات وبما يسهم في إحقاق الحق وتطبيق العدالة وتنفيذ القانون ليكون معيارا لعمل المحامين، لافتا إلى دور النقابة في توعية المواطنين ونشر الثقافة القانونية عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

ومن جانبها أعربت اللامي عن شكرها وتقديرها إلى فخامة رئيس الجمهورية وتوجيهاته من أجل ترسيخ سيادة القانون ودعم المحامين، مستعرضة أهم المشاكل والعقبات التي تحيط بعملهم، ومؤكدة سعي النقابة إلى تعديل قانونها، ومعبرة عن الحرص على تعزيز العلاقة بين النقابة وحامي الدستور.

أخبار أخرى..

السوداني: الاعتداء على أي دولة أمر مرفوض ومتوجهون نحو تركيا لإقامة شراكات

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن الاعتداء على اي دولة أمر مرفوض، فيما أشار إلى حكومته متوجهة نحو تركيا لإقامة شراكة اقتصادية.

وقال السوداني في حديث لقناة الجزيرة، بحسب بيان لمكتبه الاعلامي، أن "العراق اليوم متعافٍ ومتصالح مع نفسه، وحقق نصراً على الإرهاب، وكل أبناء الشعب العراقي وقفوا في خندق واحد"، لافتا الى ان "رؤية المشهد أمامي واضحة بسلبياتها وإيجابياتها، ولذلك فإن أولويات هذه الحكومة تأخذ بهذه الخلفية. وهي تمثل تطلعات وآمال المواطنين".

وأضاف، أنه "لا يمكن أن أبقى متفرجاً على الغاز المصاحب وهو يحرق، بينما يستورد العراق الغاز بقيمة 8 تريليون دينار سنوياً، لذلك يجب إيقاف الهدر"، مؤكدا انه "لا بد أن يكون لدينا برنامج للإصلاح الاقتصادي، وبدايته تفعيل القطاعات المختلفة".

وتابع، انه "يجب الاستفادة مما لدينا من ثروات طبيعية، فالعراق بلد زراعي وصناعي ولديه المقومات لتنويع مصادر الدخل"، مشيرا الى ان "الإصلاح يجب أن يقوم على رؤية وفلسفة جديدة، تنظر إلى القطاع الخاص بأنه يمكن له أن يقود الإصلاح".

وأوضح، أن "التحدي الذي يواجه الدولة الآن هو الفساد، وعملية مكافحة الفساد ليست صعبة، إلّا أنه لم تتوفر الإرادة في المراحل السابقة لمكافحته"، مؤكدا ان "في إيرادات الكمارك والمنافذ الحدودية، فإن القسم الأكبر من الفساد متورط فيه موظفون، فليس هناك حزب يجبي لنفسه الأموال".