رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن استرداد أكثر من 11 مليار دينار خلال 6 اشهر

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التربية العراقية، اليوم الاثنين، استرداد أكثر من 11 مليار دينار خلال 6 اشهر.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التربية كريم السيد، في تغريدة على تويتر: إن "الوزارة تمكنت من استرداد 11 ملياراً و300 مليون دينار عراقي عن المبالغ المترتبة بذمة الغير لدى الوزارة في قضايا متنوعة".

أخبار أخرى..

انخفاض أسعار الذهب في أسواق بغداد وأربيل

انخفضت أسعار الذهب الأجنبي والعراقي في الأسواق المحلية بالعاصمة بغداد، وفي أسواق إربيل عاصمة إقليم كوردستان ، اليوم الاثنين، (3 نيسان 2023).

وقالت وسائل الإعلام، إن أسعار الذهب في أسواق الجملة ب‍‍‍شارع النهر في العاصمة ‍‍بغداد سجلت صباح اليوم، سعر بيع للمثقال الواحد عيار 21 من الذهب الخليجي والتركي والأوربي 407 آلاف دينار، وسعر الشراء 403 آلاف دينار، فيما كانت اسعار البيع ليوم امس الاحد 413 الف دينار.

وأشار مراسلنا، إلى أن سعر بيع المثقال الواحد عيار 21 من الذهب العراقي سجل انخفاضا ايضا عند 377 الف دينار، وبلغ سعر الشراء 373 ألفا.

وفيما يخص أسعار الذهب في محال الصاغة، فان سعر بيع مثقال الذهب الخليجي عيار 21 يتراوح بين 405 آلاف دينار و415 ألفاً، فيما تراوح سعر البيع مثقال الذهب العراقي بين 375 الفاً و385 الف دينار.

اما اسعار الذهب في اربيل فقد انخفضت ايضا حيث سجل سعر بيع مثقال الذهب عيار 24 بيع 475 الف دينار، وسجل عيار 22 بيع 435 الف دينار وسجل عيار 21 بيع 420 الف دينار، فيما سجل عيار 18 بيع 350 الف دينار.

ويساوي المثقال الواحد من الذهب( خمسة غرامات).

ويستأنف إقليم كردستان العراق، تصدير النفط اليوم الإثنين، إلى تركيا بعد حوالي أسبوع من وقف العملية، وتوصل كلّ من بغداد وأربيل إلى اتفاق بشأن إدارة نفط الإقليم، كما أفاد مصدران حكوميان لوكالة فرانس برس.

وأوضح المسؤول في الحكومة العراقية أن الطرفين اتفقا على أن "تكون مبيعات نفط كردستان عبر (شركة تسويق النفط العراقية) سومو"، ما يعني أن أربيل لن تدير بعد اليوم منفردةً ملف النفط.