رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفينة غاز مسال تغادر الموانئ الجزائرية متجهة إلى تركيا

نشر
الأمصار

غادرت سفينة “أوغارتا” الناقلة للغاز المسال، ميناء أرزيو الجزائري متجهة إلى تركيا.

وأظهرت بيانات تتبع السفن الدولية، أن السفينة “Ougarta” المحملة بالغاز المسال، غادرت ميناء أرزيو الجزائري السبت الماضي.

ومن المخطط أن تصل السفينة لميناء محطة “مرمرة أَرَغلي” للغاز المسال في تكيرداغ، في 6 أبريل/ نيسان الجاري.

وأفيد أن سفينة “Ougarta” التي تحمل علم الجزائر، يمكنها شحن 171 ألفا و800 متر مكعب من الغاز المسال.

أخبار أخرى..

الرئيس الجزائري: الرقمنة قضية أمن قومي

أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أن الهدف من الرقمنة ليس تحديث وعصرنة المعاملات الإدارية بل هي قضية أمن قومي، مشددا على تكريس مبدأ الشفافية لمباشرة الإصلاح المالي ومسايرة التحولات العالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه الرئيس الجزائري، أمس الأحد، لمجلس الوزراء، وتم تخصيصه لمناقشة عدد من المسائل الاقتصادية.

كما وجه تبون وزير المالية ووزيرة الرقمنة الجزائر يين بتجسيد مشروع الرقمنة بمختلف قطاعات الدولة في غضون ٦ أشهر على أقصى تقدير كمرحلة أولى قبل الرقمنة الشاملة.

وأمر تبون حكومته بتأسيس بنك معلومات جزائري، بشكل فوري وعاجل من قبل وزارة المالية؛ لتسهيل مهام الوزارات في ممارسة مهامها وأداء واجبها بأمثل أسلوب.

كما أكد على ضرورة أن يكون إنشاء وتنظيم وتسيير المناطق الصناعية ضمن رؤية جديدة؛،تستقطب الاستثمار، بما فيها الاستثمارات الخاصة.

وأمر الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، خلال ترؤسه اليوم الأحد اجتماعا لمجلس الوزراء، بمراجعة مشروع القانون المتضمن تدابير الحصول على نفقة المطلقات وكذا مراجعة منحة التضامن الخاصة بالعائلات المعوزة المقدرة حاليا بـ 3 آلاف دينار.

وأوضح بيان لمجلس الوزراء أن الرئيس تبون أمر بمراجعة مشروع هذا القانون بهدف “إثرائه أكثر” مع الأخذ بعين الاعتبار أن يبقى صندوق النفقة الخاص بالمطلقات “تحت وصاية وسلطة وزارة العدل”.

كما أمر الرئيس تبون أيضا بأن يبقى “تطبيق تدابير وإجراءات إدارة الصندوق على المستوى المحلي أيضا من اختصاص وزارة العدل”.

من جانب آخر، أمر الرئيس الجزائري بمراجعة منحة التضامن الخاصة بالعائلات المعوزة، والمقدرة حاليا بـ 3 آلاف دينار، وذلك “مواصلة لمسار صون كرامة مواطنينا على اختلاف فئاتهم وحماية القدرة الشرائية”، يضيف نفس البيان.