رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. انخفاض جديد في أسعار الدواجن اليوم الاثنين

نشر
الأمصار

تشهد أسعار الدواجن في مصر، اليوم الاثنين 3 إبريل، انخفاضًا جديدًا في أسعار الدجاج الأبيض في المزرعة، إذ سجل سعر الكيلو الآن 68 جنيهًا بدلًا من 71 جنيهاً بانخفاض 3 جنيهات.

 

وسجل الدجاج الأبيض اليوم 68 جنيها في المزرعة، بينما تصل للمستهلك بسعر يتراوح من 78 جنيها، على حسب المنطقة السكنية.

 

فيما سجل سعر الدواجن الأمهات 57 جنيها للكيلو، لتصل للمستهلك بسعر 65 جنيها.

 

اقرأ أيضًا..

إجراء امتحانات الثانوية العامة المصرية بشفافية وتكافؤ الفرص بين الطلاب


كشف الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، اليوم، عن خطة الوزارة للاستعداد لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن انتظام سير الامتحانات بشكل منضبط.

جاء ذلك خلال مشاركته في لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامي هاشم رئيس اللجنة، والدكتورة منى عبد العاطي وكيل اللجنة، والدكتورة ماجدة بكري وكيل اللجنة، وبحضور عدد من النواب أعضاء اللجنة، ومن جانب الوزارة شارك الدكتور رمضان محمد رمضان مساعد الوزير للتقييم ونظم الامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب من التعليم وتعليم الكبار ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ووليد ماهر مستشار الوزير للاتصال السياسي والشئون البرلمانية.

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الوزارة تحرص على إجراء امتحانات الثانوية العامة بدرجة عالية من الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب، حتى يأخذ كل طالب حقه.

وأشار الوزير إلى أنه تم حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، كما استعرض أعداد المتدربين من الموجهين والمعلمين على برنامج "أساليب وفنيات صياغة الأسئلة وفق نظام التقييم لطلاب المرحلة الثانوية"، حيث تم تدريب عدد ٥ آلاف معلم من معلمي المرحلة الثانوية على المستوى المركزي و٤٠ ألف و٩٣٩ معلم على مستوى المحافظات علي إعداد اسئلة الامتحانات بالنظام الجديد.

واستعرض الدكتور رضا حجازي أيضا اجراءات الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والتى تتم من خلال عدة محاور، والتي تتضمن الورقة الامتحانية، حيث تم تعديل المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لتصبح اختيار من متعدد بنسبة 85% "mcQ" وجزء مقالي لا يتعدى 15% من الدرجة حسب طبيعة كل مادة.

كما تم الالتزام بمواصفات الامتحانات وهي 30% للمستويات العقلية البسيطة، و40 % للمستويات المتوسطة، و30% للمستويات العقلية العليا، بالإضافة إلى التأكيد على دقة صياغة الأسئلة وفق قواعد صياغة الأسئلة الصحيحة.