رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد العاصمة الجزائري يقصي الأخضر الليبي من الكونفدرالية

نشر
اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

تأهل فريق اتحاد العاصمة الجزائري، إلى ربع نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، عقب فوزه على الأخضر الليبي (4-1) الأحد، على ملعب 5 جويلية في ختام جولات دور المجموعات.

ضغط أصحاب الأرض منذ البداية، ونجحوا في التقدم مبكرًا بهدف قائده زين الدين بلعيد في الدقيقه (8) من علامة الجزاء.

وعاد آدم عليلات ليزيد من غلة الاتحاد بهدف (ق 20) من ركلة جزاء أيضًا، وأضاف المهاجم محيوص، هدفًا ثالثًا (ق 35)، ثم أكمل الرباعية عليلات بهدف في الدقيقة (74).

وقلص الأخضر الفارق بهدف صهيب بن سليمان في الدقيقة (65).

بهذا الفوز، ضمن اتحاد العاصمة التأهل لربع نهائي الكونفيدراليه بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الأولى، بينما توقف رصيد الأخضر عند 5 نقاط بالمركز الثالث، ويودع البطولة.

اتحاد العاصمة الجزائري

نتائج مباريات اليوم:

حسم أسيك ميموزا الإيفواري قمة جدول ترتيب المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات في بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

وتغلب أسيك (1-0) على ضيفه ريفرز يونايتد النيجيري، اليوم الأحد، في الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعة.

كما شهدت المجموعة أيضا تعادل ديابل نوار من الكونغوبرازافيل مع ضيفه موتيما بيمبي من الكونغو الديمقراطية دون أهداف.

ويدين أسيك بفضل كبير في تحقيق هذا الانتصار للاعبه موفوسي تريزور كارديولا، الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية.

وكان أسيك وريفرز خاضا مباراة اليوم الأحد من أجل تحديد متصدر ووصيف المجموعة، بعدما ضمنا تأهلهما للأدوار الإقصائية بالمسابقة القارية في وقت سابق.

وارتفع رصيد أسيك إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريفرز يونايتد، في حين يحتل ديابل نوار المركز الثالث ب6 نقاط، ويتذيل موتيما بيمبي الترتيب ب3 نقاط.

وبذلك، ينتظر أسيك ملاقاة أحد الفرق الحاصلة على المركز الثاني في المجموعات ال3 الأخرى بدور الثمانية في البطولة، في حين يستعد ريفرز لمواجهة أحد متصدري تلك المجموعات، وفقا للائحة المسابقة.

انفرد يانج أفريكانز التنزاني بقمة جدول ترتيب المجموعة الرابعة في بطولة الكونفيدرالية الأفريقية مؤقتا، بعدما حقق فوزا ثمينا (1 / صفر) على مضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، اليوم الأحد، في الجولة السادسة من مرحلة المجموعات.

ويدين يانج أفريكانز بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز للاعبه فريدي موسى، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 63، فيما أنهى مازيمبي المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه أليكس نجونجا في الدقيقة 90، لحصوله على الإنذار الثاني.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد يانج أفريكانز، الذي ضمن تأهله للأدوار الإقصائية في الكونفيدرالية منذ الجولة الماضية، إلى 13 نقطة في الصدارة.

ويتقدم الفريق التنزاني بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه الاتحاد المنستيري التونسي، الذي يستضيف ريال باماكو المالي، صاحب المركز الثالث برصيد 5 نقاط في وقت لاحق اليوم بنفس الجولة.

في المقابل، توقف رصيد مازيمبي عند 3 نقاط، لينهي مشواره في المجموعة وهو قابع في مؤخرة الترتيب.

وكان الاتحاد المنستيري حجز مقعده أيضا في دور الثمانية بالبطولة في وقت سابق.