رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق خدمة التسجيل للاعتكاف في المسجد النبوي

نشر
الأمصار

أطلقت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي، خدمة التسجيل للراغبين في الاعتكاف لعام ١٤٤٤هـ عبر تطبيق (زائرون) للأجهزة الذكية، ابتداء من غدٍ الثلاثاء.

 

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن هذه الخدمة تتيح للمعتكف التسجيل والاطلاع على التعليمات والشروط التي يجب مراعاتها عند الاعتكاف بالمسجد النبوي؛ مما يحقق النجاح المأمول لشعيرة الاعتكاف.

 

اقرأ أيضًا..

السعودية.. مبادرة من المسجد النبوي بشأن تقديم خدمات الحج لكبار السن


أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي في السعودية، اليوم الأحد، عن مبادرة بعنوان "كيف أخدمك" والتي تستهدف تقديم خدمات متنوعة لكبار السن والأطفال التائبين.

وتهدف مباردة "كيف أخدمك" تقديم خدمة كبار السن والأطفال التائهين، وتوصيل كبار السن والإرشاد، كما تقدم خدمة طلب الإسعاف، والمساعدة في الحجز للعمرة والصلاة في الروضة الشريفة عبر تطبيق نسك.

وتعمل على المساعدةَ في الإرشاد للمفقودات، والمساعدة في استخدام الهاتف، وخدمة الاستفسار عن الحج والعمرة، وخدمة طلب الحصول على المصاحف.

ويأتي ذلك سعيًا من وكالة شؤون المسجد النبوي إلى توفير جميع سبل الراحة للزوار والمصلين؛ ليؤدوا عبادتهم بطمأنينة وراحة.

وتم تدشين المبادرة بحضور مساعد الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي الدكتور محمد بن أحمد الخضيري، ووكيل الرئيس العام للخدمات الاجتماعية والتطوعية والإنسانية صالح بن عيد العوفي.

ومن جانب اخر، أقامت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، اليوم الأحد، مائدة إفطار رمضاني في الجامع الذهبي بالعاصمة الفليبنية مانيلا، وذلك ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لإفطار الصائمين الذي تنفذه الوزارة في الفلبين، في إطار جهود المملكة لخدمة المسلمين في العالم.

أوضح الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين تركي الصويلح - وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) - أن عدد المناطق التي يشملها برنامج خادم الحرمين الشريفين في الفلبين 14 منطقة تقع في أنحاء متفرقة من البلاد، مشيرًا إلى أن الأعداد المستهدفة في البرنامج تبلغ أكثر من 100 ألف صائم خلال شهر رمضان هذا العام وتقام الموائد في أكثر من 20 جامعا ومركزا إسلاميا في الفلبين.

أعرب عددٌ من الشخصيات الإسلامية في الفلبين عن شكرهم وامتنانهم لحكومة المملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة لخدمة الإسلام والمسلمين.