رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الكرة العراقي يفوز بجائزة أفضل اتحاد عربي خليجي

نشر
الأمصار

فاز الاتحاد العراقي لكرة القدم، بجائزة أفضل اتحاد عربي خليجي في حفل جوائز  قنوات (سكاي نيوز)، الذي أقيم مساء اليوم الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتسلم رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" الجائزة، وذلك بعد إحراز منتخب العراق الوطني كأس بطولة خليجي 25 الذي أقيم في مدينة البصرة شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، والنجاح الباهر في تنظيم خليجي 25 التي أقيمت في البصرة.

كما توج في الحفل مهاجم منتخب العراق الوطني "أيمن حسين" بجائزة أفضل مهاجم في خليجي 25 ، وحارس مرمى منتخبنا جلال حسن كأفضل حارس مرمى في الخليج لدوره المميز في إحراز أسود الرافدين لقب خليجي 25.

وأحرز المنتخب العراقي لقب كأس الخليج للمرة الرابعة في تأريخه في النسخة 25، سبقها بثلاثة ألقاب في أعوام 1979 ببغداد و 1984 في مسقط و 1988 في الرياض.

وزار رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال"، الجمعة، الوحدة التدريبية لمنتخب الناشئين في ملعب المدرسة التخصصية، وحضر أيضا عضوا الاتحاد أحمد الموسوي ومحمد ناصر، إضافة إلى مدرب المنتخب الوطني كاساس وطاقمه الفني. 
وأشاد درجال بالمواهب التي تم استدعاؤها مؤخرا للانخراط في تدريبات منتخب الناشئين، وأثنى على جهود الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد كاظم. 

ووعد درجال بمتابعة مستمرة للمنتخب، وتذليل المعوقات التي تعترض عمله، لأن هذه المواهب ستكون النواة الحقيقية للمنتخب الوطني في المستقبل القريب. 

من جهته، أعرب مدرب منتخب الناشئين عن سعادته بهذه الزيارة الرسمية لرئيس الاتحاد وأعضاء المكتب التنفيذي، وشكر كاساس على حضوره التدريبات، وتم تنسيق أطر التعاون مع الجهاز الفني الإسباني الذي يقود المنتخب الوطني بما يصب في مصلحة الكرة العراقية. 

وأوضح كاظم آلية اختيار اللاعبين من العاصمة بغداد وجميع المحافظات وصولا لاختيار القائمة النهائية التي سيتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل. 

وتركت زيارة رئيس الاتحاد وأعضاء الاتحاد أثرا إيجابيا على اندفاع اللاعبين، وكذلك على أولياء أمورهم الذين أشادوا بدرجال في نهاية الزيارة، والتقاط الصور التذكارية معهم.

وباشر منتخب العراق للشباب وحدته التدريبية الأولى، في ملعب المدينة في العاصمة بغداد، أمس السبت، استعدادًا لنهائيات كأس العالم المزمع انطلاقها في 20 من أيار. 

الوحدة التدريبية الأولى، التي حضرتها وسائل الإعلام المحلية والعربية، وأجاب فيها مدرب منتخب الشباب عماد محمد على جميع الأسئلة المطروحة، شهدت عدم حضور اللاعبين عبد الرزاق قاسم وعلي جاسم وحسين حسن وإسماعيل أحمد، بسبب ارتباطهم مع أنديتهم المحلية، بالإضافة إلى اللاعبين المحترفين الذين سيلتحقون في المعسكر الخارجي المزمع إقامته منتصف الشهر الحالي.