رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. تشيلسي يعلن إقالة جراهام بوتر

نشر
الأمصار

أعلن نادي تشيلسي رسميًا، اليوم الأحد، إقالة مدربه الإنجليزي جراهام بوتر، على خلفية تراجع نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

وأصدر تشيلسي بيانا عبر موقعه الرسمي، قال فيه: "وافق جراهام على التعاون مع النادي لتسهيل فض التعاقد بشكل سلس".

وأضاف: "خلال ولايته للفريق، قادنا جراهام إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سنواجه ريال مدريد. يود تشيلسي أن يشكر جراهام على كل جهوده ومساهماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل".

وأوضح تشيلسي، أن برونو سالتو سيتولى مسؤولية قيادة الفريق، بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني جديد.

وقال تود بويلي، رئيس تشيلسي: "بالنيابة عن الجميع في النادي، نود أن نشكر جراهام بصدق على مساهمته في تشيلسي. لدينا أعلى درجات الاحترام لجراهام كمدرب وكشخص. لقد كان يتصرف دائما بمهنية ونزاهة، ونحن جميعا نشعر بخيبة أمل لهذا القرار".

وأردف "جنبا إلى جنب مع جماهيرنا الرائعة، سنكون جميعا وراء برونو والفريق بينما نركز على بقية الموسم. لدينا 10 مباريات متبقية في الدوري الممتاز، وفي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا".

كشفت تقارير صحفية عن حسم مسؤولي نادى تشيلسي ملف المدرب الجديد، الذى سيخلف جراهام بوتر في القيادة الفنية للبلوز خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث يعاني تشيلسي من تراجع كبير على مستوى النتائج محليًا مع المدرب الإنجليزي، حيث خسر أمس أمام أستون فيلا بنتيجة 0-2 فى الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

وقال فابريزيو رومانو، الصحفي الشهير فى سوق الإنتقالات بشبكة "سكاي سبورتس"، إن إدارة تشيلسي تبدي إعجابها بالألماني جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، واستقرت على تعيينه بديًلا لجراهام بوتر فى تدريب النادي اللندني.

وأكد رومانو، أن جراهام بوتر مدرب تشيلسي يعاني من ضغط كبير حاليًا فيما يخص مستقبله داخل ستامفورد بريدج، ومن المقرر أن تعقد إدارة النادي اجتماعًا حاسمًا لحسم مصيره بسبب تراجع نتائج البلوز مؤخرًا.

وتراجع تشيلسي للمركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 38 نقطة، بفارق 11 نقطة عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ويستعد تشيلسي لمواجهة ريال مدريد في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري، وفقًا لما أسفرت عنه قرعة دور الـ 8 من مسابقة تشامبيونزليج.