رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يقود هجوم باريس سان جيرمان لمواجهة ليون في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

أعلن كريستوف جالتييه المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان التشكيل الرسمي لمواجهة ضيفه ليون، فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الفرنسي.

وجاء التشكيل الرسمي لباريس سان جيرمان:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما

خط الدفاع أشرف حكيمي، ماركينيوس، كيمبيمبي، نونو مينديش.

خط الوسط: فيراتي، باريديس، فيتينيا

خط الهجوم: ميسي– كيليان مبابي.

ويخوض باريس سان جيرمان مواجهة الليلة وهو فى صدارة ترتيب الدوري الفرنسي هذا الموسم برصيد 66 نقطة من إجمالي 28 مباراة خاضها في المسابقة حتى الآن.

وجمع الفريق الباريسى نقاطه من الانتصار في 21 مباراة، وتعادل الفريق في 3 مباريات، وتلقى الفريق 4 هزائم، ويأمل الابتعاد بالصدارة أكثر من خلال الوصول إلى النقطة الـ 69 ورفع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مارسيليا إلى 10 نقاط.

ويسعى باريس سان جيرمان لاستعادة نغمة الانتصارات من جديد، بعدما سقط قبل فترة التوقف الدولى فى فخ الهزيمة أمام ضيفه فريق رين بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري الفرنسي، للموسم الحالي 2022 - 2023.

وغاب الإسباني سيرجو راموس مدافع باريس سان جيرمان عن مباراة رين، بعد تعرضه لإصابة قوية في الفخذ الأيمن، بعد تدخله مع أحد زملائه في التدريبات الأخيرة.

وأعلن كريستوف جالتيه مدرب باريس سان جيرمان، قائمة اللاعبين التي سيخوض بها مباراة أولمبيك ليون، في قمة الجولة 29 من الدوري الفرنسي.

ويعد المدافع الإسباني المخضرم سيرجيو راموس، أبرز الغائبين عن صفوف الفريق الباريسي في هذا اللقاء المرتقب.

وضمت قائمة البي إس جي 19 لاعبا، على النحو التالي:

أشرف حكيمي، ماركينيوس، ماركو فيراتي، كيليان مبابي، فابيان رويز، خوان بيرنات، دانيلو بيريرا، سيرجيو ريكو، فيتينيا، ريناتو سانشيز، نونو مينديس، تيموتي بيمبيلي، ليونيل ميسي، بيتشابو، زاير إيمري، إسماعيل الغربي، هوجو إيكيتيكي، ألكسندر لوتيلييه، جيانلويجي دوناروما

ويعتلي الفريق الباريسي، قمة الدوري الفرنسي برصيد 66 نقطة، بينما يحل أولمبيك ليون عاشرا برصيد 41 نقطة.

يذكر أن مباراة الدور الأول، انتهت بفوز باريس سان جيرمان بهدف سجله ليونيل ميسي.

ويسعى نادي باريس سان جيرمان، للتعاقد مع النيجيري فيكتور أوسيمين مهاجم نابولي، بعد تألقه اللافت للنظر بالدوري الإيطالي.

ووفقا لإذاعة "راديو مونت كارلو" الفرنسية، فإن أوسيمين أصبح الخيار الأول لباريس في الصيف المقبل، لتدعيم صفوف الفريق بعنصر هجومي مميز.