رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض ملحوظ بأسعار اللحوم و الدجاج في ليبيا اليوم الاحد 2أبريل 2023

نشر
الأمصار

شهدت، اليوم الأحد، اللحوم والدواجن انخفاضًا ملحوظًا في كافة المنتجات عدا زيادة بسيطة في لحم البقري الوطني وذلك نظرًا للطلب على هذا المنتجات في شهر رمضان المبارك، بحسب نشرة شبكة ليبيا للتجارة .

وتمثل الاسعار الموضحة بالجدول اسعار السلع الأكثر استهلاكًا بالسوق المحلي .

قائمة بـ أسعار اللحوم و الدواجن و البيض في السوق المحلي في ليبيا اليوم الاحد 2 ابريل 2023

 

أخبار أخرى.. 

باشاغا: ليبيا لن تستقر إلا بانتخاب رئيس وبرلمان 

أكد رئيس الحكومة فتحي باشاغا أن ليبيا "لن تستقر إلا بانتخاب رئيس وبرلمان"، وذلك مع استمرار الأزمة الليبية والجدل الدائر بين القادة الليبيين حول الترتيبات المؤدية لإجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في البلاد.

 

وقال باشاغا: إنه يطلب "ممن يعتقدون أنه أخطأ في حقهم أو تعدى عليهم أن يصفحوا عمّا مضى ويسامحوا لكون البشر يخطئون ويصيبون".

كما طالب رئيس الحكومة في مدينة مصراتة- مسقط رأسه- جميع الأطراف إلى خطاب تصالحي، من أجل بناء الدولة، مبشّراً بأن بلاده التي عانت طويلاً بسبب الحروب والصراعات والانقسامات ووجود حكومتين في الشرق والغرب، "مقبلةٌ على مرحلة من الاستقرار".

وأكد إن افتقاد ليبيا إلى حكومة موحدة "أسهم في معاناة أكثر من مليوني مواطن وجعلهم تحت خط الفقر، ولذا يجب على الجميع العمل من أجل عودة الاستقرار إلى البلاد".

وأشار باشاغا إلى أن الأحداث التي شهدتها طرابلس خلال محاولة حكومته دخولها، وقعت نتيجة "عدم فهم، مما أدى إلى فوضى"، وتسبب في شقاق خصوصاً في مصراتة، التي وصفها بأنها "مهمة بالنسبة لليبيا، وليبيا مهمة لها".

وتسعى الأمم المتحدة لحشد الجهود من أجل التوصل إلى توافق ليبي على إجراء الانتخابات لإنهاء الانقسام بين شرق البلاد وغربها.

أخبار أخرى…

ليبيا: تصدع بمجلس الدولة بسبب خلافات أعضائه حول لجنة 6+6

ينتظر المجلس الأعلى للدولة الليبي تلبية مجلس النواب دعوته لعقد أول اجتماع للجنة 6+6، المنوطة بإنجاز القوانين الانتخابية، فيما يترقب الليبيون ما ستسفر عنه محاولات المجلسين في إيصالهم إلى صناديق الاقتراع.

 

وفي وقت سابق، قالت عضو مجلس الدولة أمينة المحجوب، إن اختيار أعضاء لجنة إعداد مشروعات قوانين الاستفتاء والانتخابات المشتركة مع مجلس النواب (6+6) مخالف للّائحة الداخلية لعمل المجلس