رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية.. إدارة الحشود في المسجد النبوي تهييء الممرات لاستقبال الزوار والمصلين

نشر
الأمصار

أعلنت إدارة الحشود بوكالة شؤون المسجد النبوي، اليوم الأحد، أنها تعمل على تهيئة الممرات لاستقبال الزوار والمصلين بدءا من الساحات الخارجية للمسجد النبوي وحتى دخول المصلين وخروجهم بعد انقضاء الصلوات بكل سهولة ويسر.

وقال عبد الله البلادي مدير إدارة تنظيم الحشود في المسجد النبوي، حسبما نقلت قناة (السعودية الإخبارية)، "طوال شهر رمضان المبارك ترتفع جاهزية وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة تنظيم الحشود مع الجهات المشاركة منها الجهات الأمنية والصحية والتطوعية وغيرها".

وأضاف "أن من أوائل الخدمات التي تقدم للزائر حين يتم وصوله إلى ساحات المسجد النبوي هي الخدمات المقدمة من إدارة تنظيم الحشود باستقباله وإيصاله إلى المصليات"، مشيرا إلى أن إدارة تنظيم الحشود أطلقت مبادرة (تيسير الوصول)؛ بهدف تيسير الوصول للزائر والمصلى لجميع مقاصده في المسجد النبوي وتهيئة جميع ما يكفل له الراحة والطمأنينة لأداء العبادات.

وفي سياق أخر،نصحت وزارة الحج والعمرة السعودية بتجنب حمل عدد من الأشياء خلال القدوم من الخارج لأداء مناسك العمرة، كما أبرزت الاحتياطات اللازمة للحماية من الاحتيال المالي.

وأوصت الوزارة السعودية القادمين إلى السعودية لأداء العمرة بتجنُّب حمل ما يزيد على 60 ألف ريال، إلى جانب السبائك الذهبية والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة بشكلٍ عام.

كما دعت إلى تحميل التطبيقات البنكية من مصادر رسمية، وعدم إفشاء معلومات البطاقة البنكية، وعدم تحويل الأموال إلى مصادر مجهولة، مع التحقق من الروابط الإلكترونية قبل الدفع، ولفتت إلى ضرورة تجاهُل الرسائل والروابط المجهولة، وإبلاغ البنك والجهات المُختصة عند الاشتباه أو وقوع الاحتيال.

اقرأ أيضًا..

السعودية توصي رعاياها بتجنب السفر لمناطق تفشى فيروس ماربورج


أوصت عدة دول عربية من ضمنها السعودية مواطنيها بتأجيل السفر في الوقت الحالي إلى تنزانيا وغينيا الاستوائية بسبب انتشار فيروس ماربورج، الذي بدأ يدق ناقوس الخطر مع إعلان الدولتين عن رصد تفشيات للمرض القاتل، بحسب سكاي نيوز.

الإمارات

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية على حسابها الرسمي على تويتر: "نظراً لإعلان السلطات الصحية في جمهورية تنزانيا الاتحادية وجمهورية غينيا الاستوائية عن رصد تفشيات لمرض فيروس "ماربورغ". وانطلاقاً من حرص الوزارة على سلامة مواطني الدولة، تنصح الوزارة بتأجيل السفر في الوقت الحالي إلى جمهورية تنزانيا الاتحادية وجمهورية غينيا الاستوائية".

أهابت بـ" مواطني الدولة المتواجدين هناك بضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة.

 

 

ودعت وزارة الخارجية في الإمارات والتعاون الدولي للتواصل مع الوزارة في الحالات الطارئة عبر الرقم 0097180024.