رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش السوري يحبط هجومين لمسلحي "الحزب التركستاني" بإدلب

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أولي جورينوف، إحباط الجيش السوري محاولتين من "الحزب الإسلامي التركستاني" بإدلب، لاقتحام مناطق تحت سيطرة الدولة.

وقال جورينوف - في تصريح صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية السبت - "في بلدتي "الدانا وجوباس" بمحافظة إدلب، قامت مجموعة مسلحين تابعة للتنظيم الإرهابي (الحزب التركستاني) بمحاولتين لاقتحام أراضي واقعة تحت سيطرة القوات السورية، ما أسفر عن مقتل جندي سوري وإصابة آخر أثناء صد هجوم المسلحين.

وأشار إلى أنه تم، خلال اليوم الماضي، في منطقة خفض التصعيد بإدلب، تسجيل 4 عمليات قصف صادرة عن مواقع التنظيم الإرهابي جبهة النصرة والحزب الإسلامي التركستاني "المحظورين في روسيا الاتحادية" ومنها اثنتان في محافظة حلب ومثلهما في إدلب، كما أسفر هجوم قناص على مواقع للقوات الحكومية المتواجدة في محيط بلدة "عجيل" بمحافظة حلب عن مقتل جندي سوري.
 

هزتان أرضيتان بقوة 4 درجات شمال اللاذقية في سوريا

وضربت هزتان أرضيتان بقوة 4 درجات على مقياس ريختر اليوم السبت، شاطئ لواء اسكندرون، على بعد 59 كم و60 كم شمال مدينة اللاذقية في سوريا.

وأوضح المركز السوري للزلازل - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا" - أن الهزة الأولى وقعت عند الساعة الـ 15 و34 دقيقة بالتوقيت المحلي، وعلى شاطئ لواء اسكندرون بمسافة تبعد 59 كم شمال مدينة اللاذقية، بعمق 21 كيلومتراً عند خط العرض 36.050 درجة وخط الطول 35.914 درجة.

وأشار المركز إلى أن الهزة الثانية وقعت عند الساعة الـ 15 و40 دقيقة بالتوقيت المحلي، وعلى شاطئ لواء اسكندرون بمسافة تبعد 60 كم شمال مدينة اللاذقية، بعمق 17 كيلومتراً عند خط العرض 36.090 درجة وخط الطول 35.922 درجة.

شكري يؤكد مساندة مصر لجهود المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العام بوزارة الخارجية المصرية، بأن زيارة وزير الخارجية السوري شهدت عقد لقاء ثنائىي مغلق بين وزيرى خارجية البلدين، أعقبه جلسة محادثات موسعة شملت الوفدين المصرى والسورى، تناولت مختلف جوانب العلاقات الثنائية وسبل دفعها وتعزيزها بما يعود بالنفع والمصلحة على الشعبين الشقيقين، بالإضافة إلى عدد من الملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.